الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

طريقة جديدة لإجراء امتحانات رخص السياقة

:تحديث 23 22:46 2019 مارس
طريقة جديدة إجراء امتحانات رخص السياقة
أعلن الرّئيس المدير العام للوكالة الفني

أعلن الرّئيس المدير العام للوكالة الفنية للنقل البري جمال بالطيب عن إمكانية الانطلاق في اعتماد تطبيقة معلوماتية محمولة لإجراء امتحانات رخص السياقة خلال الاسبوعين القادمين.

وأضاف بالطيب أنّ الانطلاق في هذه التجربة يبقى مرتبطا بحصول الوكالة على دفعة أولى من اللوحات الرقمية التي سيتم استعمالها خلال اجراء الامتحانات على ان تنطلق التجربة في ولايات تونس الكبرى قبل تعميمها على بقية الولايات.

من جانبه قال مدير سياقة العربات بالوكالة الفنية للنقل البري الجيلاني بن بوجمعة ان التطبيقة المعلوماتية المحمولة لامتحانات رخص السياقة ستوفر ايضا امكانية متابعة سير الامتحان بمختلف مراحله كما ستتيح تكوين بنك معطيات حول سير الامتحان وآليات تقييم المتكون وأداء المشرف على الامتحان وجودة التكوين في السياقة.

كما افاد بن بوجمعة بأنّ التّطبيقة المحمولة ستنزل بلوحات رقمية تسلم للمشرفين على الامتحان الذين يتم توجيههم يوم الامتحان الى المراكز المعينين بها اين يتولون تعمير جداول فنية لمختلف مراحل الامتحان وللممتحنين الذين يتم اختيارهم بطريقة عشوائية من أجل تفادي كل أنواع التدخلات على ان يتم تخزين كل المعطيات بمنظومة معلوماتية.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .