الأكثر مشاهدة

14 18:55 2019 جوان

اصدر مكتب الرابطة اليوم الجمعة قراراته .

على المباشر

وطنية

طريقة جديدة لإجراء امتحانات رخص السياقة

:تحديث 23 22:46 2019 مارس
طريقة جديدة إجراء امتحانات رخص السياقة
أعلن الرّئيس المدير العام للوكالة الفني

أعلن الرّئيس المدير العام للوكالة الفنية للنقل البري جمال بالطيب عن إمكانية الانطلاق في اعتماد تطبيقة معلوماتية محمولة لإجراء امتحانات رخص السياقة خلال الاسبوعين القادمين.

وأضاف بالطيب أنّ الانطلاق في هذه التجربة يبقى مرتبطا بحصول الوكالة على دفعة أولى من اللوحات الرقمية التي سيتم استعمالها خلال اجراء الامتحانات على ان تنطلق التجربة في ولايات تونس الكبرى قبل تعميمها على بقية الولايات.

من جانبه قال مدير سياقة العربات بالوكالة الفنية للنقل البري الجيلاني بن بوجمعة ان التطبيقة المعلوماتية المحمولة لامتحانات رخص السياقة ستوفر ايضا امكانية متابعة سير الامتحان بمختلف مراحله كما ستتيح تكوين بنك معطيات حول سير الامتحان وآليات تقييم المتكون وأداء المشرف على الامتحان وجودة التكوين في السياقة.

كما افاد بن بوجمعة بأنّ التّطبيقة المحمولة ستنزل بلوحات رقمية تسلم للمشرفين على الامتحان الذين يتم توجيههم يوم الامتحان الى المراكز المعينين بها اين يتولون تعمير جداول فنية لمختلف مراحل الامتحان وللممتحنين الذين يتم اختيارهم بطريقة عشوائية من أجل تفادي كل أنواع التدخلات على ان يتم تخزين كل المعطيات بمنظومة معلوماتية.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 25 دقيقة

يشهد طقس اليوم الأحد سحبا عابرة بالشمال والوسط تتكاثف تدريجيا آخر النهار وأثناء الليل بمناطق الشمال مع أمطار متفرقة

منذ 8 ساعات

قررت اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها بالكاف خلال انعقادها بإشراف والي الكاف منور الورتاني فتح مركزين متقدمين للحماية المدنية بكل من معتمدية السرس ومعتمدية الدهماني. وتعزيز الأسطول الحالي من الآلات الماسحة والجرّافات كما وقع اتخاذ اجراءات للتسريع بمسح حواشي الطرقات

منذ 9 ساعات

اسفرت، اليوم السبت، الزيارة التي قام بها سفير بن قلاداش المقيم في ليبيا الى القاطرة البترولية

{}