الأكثر مشاهدة

28 17:58 2020 أكتوبر

جد عشية اليوم الأربعاء حادث مرور بمفترق منطقة البستان من ولاية صفاقس وأسفر عن وفاة رضيع لم يتجاوز السنتين وذلك بعد سقوطه من دراجة نارية كان يمتطيها رفقة والده امام شاحنة ثقيلة لتدهسه وترديه قتيلا وفق ما افاد به مصدر امني لديوان اف ام.

على المباشر

وطنية

طريقة جديدة لإجراء امتحانات رخص السياقة

:تحديث 23 22:46 2019 مارس
طريقة جديدة إجراء امتحانات رخص السياقة
أعلن الرّئيس المدير العام للوكالة الفني

أعلن الرّئيس المدير العام للوكالة الفنية للنقل البري جمال بالطيب عن إمكانية الانطلاق في اعتماد تطبيقة معلوماتية محمولة لإجراء امتحانات رخص السياقة خلال الاسبوعين القادمين.

وأضاف بالطيب أنّ الانطلاق في هذه التجربة يبقى مرتبطا بحصول الوكالة على دفعة أولى من اللوحات الرقمية التي سيتم استعمالها خلال اجراء الامتحانات على ان تنطلق التجربة في ولايات تونس الكبرى قبل تعميمها على بقية الولايات.

من جانبه قال مدير سياقة العربات بالوكالة الفنية للنقل البري الجيلاني بن بوجمعة ان التطبيقة المعلوماتية المحمولة لامتحانات رخص السياقة ستوفر ايضا امكانية متابعة سير الامتحان بمختلف مراحله كما ستتيح تكوين بنك معطيات حول سير الامتحان وآليات تقييم المتكون وأداء المشرف على الامتحان وجودة التكوين في السياقة.

كما افاد بن بوجمعة بأنّ التّطبيقة المحمولة ستنزل بلوحات رقمية تسلم للمشرفين على الامتحان الذين يتم توجيههم يوم الامتحان الى المراكز المعينين بها اين يتولون تعمير جداول فنية لمختلف مراحل الامتحان وللممتحنين الذين يتم اختيارهم بطريقة عشوائية من أجل تفادي كل أنواع التدخلات على ان يتم تخزين كل المعطيات بمنظومة معلوماتية.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 ساعات

ترددت في الفترة الأخيرة أنباء تشير إلى اتفاق المدرب فتحي جبال مع النجم الرياضي الساحلي لقيادته في الموسم الجديد

منذ 7 ساعات

قررت الجامعة التونسية للكرة الطائرة مساء اليوم الخميس تأجيل نهائي كأس تونس في صنف الأكابر إلى موعد لاحق

منذ 7 ساعات

ابرز اخبار الخميس 29 أكتوبر 2020

{}