الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

طلبة تونسيون يفوزون بالجائزة الأولى في الحوسبة الذكية في مسابقة عالمية بالصين

26 20:16 2024 ماي
طلبة تونسيون يفوزون بالجائزة الأولى في الحوسبة الذكية في مسابقة عالمية بالصين
فاز طلبة من تونس بالجائزة الأولى في تكنولوجيا الحوسبة الذكية والجائزة الثالثة في تكنولوجيا الشبكات المعلوماتية، خلال مشاركتهم في النهائي العالمي لمسابقة "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023-2024 التي انتظمت من 23 إلى 26 ماي الجاري بمدينة "شنجن" بالصين

ويتكون الفريق الأول الحائز على الجائزة الأولى عالميا في تكنولوجيا الحوسبة الذكية من ثلاثة طلبة ينتمون إلى المدرسة العليا الخاصة للمهندسين بأريانة Tekup وهم أيمن تانغارا، ووائل الرديفي، ويعقوب دياكيتي، وفق ما أكده ل(وات) خالد الجربي رئيس المدرسة.

ويشمل الفريق الثاني الفائز بالجائزة الثالثة عالميا في تكنولوجيا الشبكات المعلوماتية ثلاثة طلبة وهم محمد سالم العز من المدرسة العليا لتكوين المهندسين بصفاقس، وتسنيم المير من المدرسة الوطنية لتكوين المهندسين بقابس، والعروسي الرياحي من المدرسة العليا الخاصة للمهندسين بأريانة.

وتنقسم هذه المسابقة إلى 4 تصفيات، وانطلقت أولى التصفيات في بداية شهر أكتوبر 2023 على مستوى الجامعات بمشاركة نحو 100 ألف طالب من 2000 جامعة حول العالم. وفي ديسمبر 2023 تم تنظيم تصفيات على مستوى وطني في نحو 100 بلد، ثم في بداية مارس 2024 انتظمت بمدينة طبرقة تصفيات على مستوى إقليمي جمعت 9 دول وهي تونس، والجزائر، وليبيا والمغرب، وإثيوبيا والسنغال، ومصر، والكاميرون ومالي.

وترشحت تونس إلى النهائي العالمي لمسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بفريقين من 6 طلبة ليتمكنوا في الأخير من الفوز بالجائزة الأولى عالميا في تكنولوجيا الحوسبة الذكية والجائزة الثالثة عالميا في تكنولوجيا الشبكات المعلوماتية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .