الأكثر مشاهدة

22 13:05 2021 فيفري

نفذ عدد من مربي الخيول بمعتمدية عقارب اليوم الاثنين وقفة احتجاجية امام مقر المعتمدية تنديدا بغياب الأعلاف المدعمة وهو ما قد يهدد كامل قطيع الخيول بالجهة مطالبين السلط الجهوية الى التدخل العاجل قصد توفير كميات من الشعير المدعم لفائدة المربين.

على المباشر

SAYEB SALA7
SAYEB SALA7
تنشيط محمد القرقني
وطنية

طلبة علوم التربية ينفذون يوم غضب غدا

:تحديث 12 20:46 2019 فيفري
طلبة علوم التربية
ينفذ طلبة علوم التربية غدا الأربعاء يوم غضب أمام مقر وزارة التربية بتونس العاصمة وذلك اثر تحركات احتجاجية الأسبوع المنقضي تنديدا بما وصفوه مماطلة سلطة الإشراف في إقرار الانتداب المباشر لهؤلاء الطلبة فور تخرجهم.

ينفذ طلبة علوم التربية غدا الأربعاء يوم غضب أمام مقر وزارة التربية بتونس العاصمة وذلك اثر تحركات احتجاجية الأسبوع المنقضي تنديدا بما وصفوه مماطلة سلطة الإشراف في إقرار الانتداب المباشر لهؤلاء الطلبة فور تخرجهم.

ومن المنتظر ان يشارك في يوم الغضب طلبة من كافة تراب الجمهورية على غرار جندوبة، زغوان، قابس، المهدية، الكاف وقفصة وغيرها..

ويطالب المحتجون بتنقيح الفصل 22 الذي يحمل وفق تقديرهم ثغرات تحول دون انتدابهم مباشرة حال تخرجهم داعيين وزارتي التربية والتعليم العالي إلى توضيح مسألة الانتداب.

وأكد الطلبة أنّ حراك الغد تحت شعار 'يوم غضب' جاءت أيضا للتنديد بتغيير اسم الشعبة، من شعبة علوم التربية إلى شعبة التربية والتعليم والمطالبة بإعادة التسمية الأولى بالإضافة إلى دعوة وزارة التعليم العالي إلى إصدار وثيقة رسمية تؤكد انتداب خريجي هذا الاختصاص بصفة مباشرة.

يشار إلى أن السنة الحالية 2019 ستشهد تخرج أول دفعة من الشعبة المذكورة.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

ثمن المكتب التنفيذي لحركة النهضة، في بيان صادر عن الحركة اليوم، مبادرة رئيس مجلس نوّاب الشّعب بخصوص إيجاد حلّ للأزمة السياسية التي تمر بها تونس، والتّي تلتمس من رئيس الجمهورية المبادرة بتجميع الفرقاء قصد تبادل الرأي والتشاور حول أوضاع البلاد وما تقتضيه من قرارات، وعقد لقاء يجمع رئيس الحكومة ورئيس مجلس نوّاب الشّعب ورئيس الجمهورية في أقرب الآجال.

منذ دقيقة 26

تعهدت وزيرة الشباب والرياضة سهام العيادي اليوم الخميس خلال اجتماعها بممثلين عن تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس بعقد مجلس جهوي للرياضة بصفاقس في غضون اسبوع مجددة تمسكها بارتفاع تكاليف انجاز مكونات المدينة الرياضية بالجهة حسب ما افاد به عضو التنسيقية شفيق العيادي في تصريح لديوان اف ام.

منذ دقيقة 46

اعتبر حزب حراك تونس للإرادة، في بيان صادر عنه اليوم، أن حل الأزمة السياسية الحالية، المتعلقة بتوقف مسار إجراءات التحوير الوزاري الأخير المصادق عليه من مجلس نواب الشعب، وكل الأزمات في الديمقراطية لا يكون بتجييش الشارع، وفق نص البيان.

{}