الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

وطنية

طلبة علوم التربية ينفذون يوم غضب غدا

:تحديث 12 20:46 2019 فيفري
طلبة علوم التربية
ينفذ طلبة علوم التربية غدا الأربعاء يوم غضب أمام مقر وزارة التربية بتونس العاصمة وذلك اثر تحركات احتجاجية الأسبوع المنقضي تنديدا بما وصفوه مماطلة سلطة الإشراف في إقرار الانتداب المباشر لهؤلاء الطلبة فور تخرجهم.

ينفذ طلبة علوم التربية غدا الأربعاء يوم غضب أمام مقر وزارة التربية بتونس العاصمة وذلك اثر تحركات احتجاجية الأسبوع المنقضي تنديدا بما وصفوه مماطلة سلطة الإشراف في إقرار الانتداب المباشر لهؤلاء الطلبة فور تخرجهم.

ومن المنتظر ان يشارك في يوم الغضب طلبة من كافة تراب الجمهورية على غرار جندوبة، زغوان، قابس، المهدية، الكاف وقفصة وغيرها..

ويطالب المحتجون بتنقيح الفصل 22 الذي يحمل وفق تقديرهم ثغرات تحول دون انتدابهم مباشرة حال تخرجهم داعيين وزارتي التربية والتعليم العالي إلى توضيح مسألة الانتداب.

وأكد الطلبة أنّ حراك الغد تحت شعار 'يوم غضب' جاءت أيضا للتنديد بتغيير اسم الشعبة، من شعبة علوم التربية إلى شعبة التربية والتعليم والمطالبة بإعادة التسمية الأولى بالإضافة إلى دعوة وزارة التعليم العالي إلى إصدار وثيقة رسمية تؤكد انتداب خريجي هذا الاختصاص بصفة مباشرة.

يشار إلى أن السنة الحالية 2019 ستشهد تخرج أول دفعة من الشعبة المذكورة.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الخميس، وفاة إيميليو بالاك نجل لاعب تشيلسي وبايرن ميونيخ السابق مايكل بالاك، خلال تواجده في البرتغال

منذ دقيقة 18

سددت تونس ، أمس الاربعاء 04 أوت 2021 ، قرضا من السوق المالية العالمية لسنة 2016 ، تقدر قيمته بنحو 503.54 مليون دولار أمريكي وتتوزع على 500 مليون دولار بعنوان الأصل و3.54 مليون دولار بعنوان الفوائد .

منذ دقيقة 19

نفت الجامعة التونسية للملاكمة اليوم في بلاغ صادر عنها إنتماء اللاعبة اسماء الباجي في أي وقت سابق إلى المنتخب الوطني التونسي للملاكمة

{}