الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 7

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأربعاء العنف الذي مارسه الأمن ضدّ المصوّر الصحفي اسلام الحكيري مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق إداري في الموضوع والاطلاع على تسجيلات كاميرا المراقبة التي تعود لها بالنظر والتي وثقت عملية الاعتداء عليه.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

عاجل :الاعلان عن الفائز برئاسة هيئة الانتخابات

:تحديث 30 19:53 2019 جانفي
تم عشية اليوم الأربعاء 30 جانفي انتخاب

تم عشية اليوم الأربعاء 30 جانفي 2019 انتخاب نبيل بفون رئيسا جديدا للهيئة العليا المستقلة للانتخابات ب141صوتا مقابل عشرة اصوات للمترشح الثاني فاروق بوعسكر.

ونبيل بفون متحصّل على الأستاذية في القانون وهو عدل تنفيذ منذ سنة 1998، وقد كان أمين مال الهيئة الوطنية للعدول المنفذين بين 2010 و2012. كما كان عضوًا في المجلس العلمي لاتحاد المغرب العربي للعدول المنفذين.

وهو أقدم أعضاء مجلس هيئة الانتخابات حيث كان ضمن تركيبة أول هيئة للانتخابات بعد الثورة التي أشرفت على تنظيم انتخابات المجلس الوطني التأسيسي سنة 2011، وكان مكلفًا وقتها بملف التونسيين في الخارج. كما أعيد انتخابه سنة 2014 عضوًا بذات الهيئة من جديد كما شارك وترأس عددًا من لجانها.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أفاد محسن الدالي، رئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس ونائب وكيل الجمهورية، في تصريح للديوان اف ام، الأربعاء 27 جانفي 2021، بأنه تم فتح بحث عن طريق فرقة أمنية مختصة للتحرّي فيما تم تداوله بخصوص محاولة تسميم رئيس الجمهورية قيس سعيد، عن طريق طرد بريدي.

منذ دقيقة 20

أفادت وزارة المرأة والأسرة وكبار السنّ في بلاغ لها الأربعاء 27 جانفي 2021، أنه على إثر تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يصور عملية إيقاف رجل وامرأة كانا على متن سيارة صحبة طفلين، فقد أذنت الوزيرة، بتكليف المندوب العام لحماية الطفولة بمتابعة وضعية الطفلين والتعهد بهما حسب الاختصاص الترابي على المستوى النفسي والاجتماعي مراعاة لمصلحتهما الفضلى والالتزام بالتعهد القضائي لفائدتهما إذا ما اقتضى الأمر ذلك.

منذ دقيقة 36

 وجد راسيل جونز، وهو بريطاني الجنسية، نفسه على عكازين بعد كسر كاحله خلال شهر جوان المنقضي، وفي الوقت نفسه ، لاحظ أن كلبه، بيلي، كان يعرج أيضًا.

{}