الأكثر مشاهدة

12 16:59 2019 أكتوبر

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم السبت ان وحدات الحرس البحري توصلت في حدود الساعة العاشرة ليلا من يوم الجمعة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

عادل البرينصي: لا خوف على الانتخابات

25 18:53 2019 جويلية
عادل البرينصي: لا خوف على الانتخابات
أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عادل البرينصي خلال مداخلة له اليوم الخميس عبر موجات ديوان أف أم، أنّ الهيئة ملزمة بتطبيق الدستور

بعد شغور منصب رئيس الجمهورية وسيتم مساء اليوم خلال انعقاد أشغال مجلس الهيئة تدارس مسألة تغيير موعد الانتخابات الرئاسية وتعديل الرزنامة الانتخابية بعد وفاة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

وشدد البرينصي على أنه" لا خوف على الانتخابات" و أن الهيئة ستلزم بما يقتضيه الدستور وسيتم إجراء انتخابات مبكرة في غضون 90 يوما على أقصى تقدير،مشيرا إلى أن مجلس الهيئة سيدرس مختلف الفرضيات منها إمكانية إجراء الانتخابات الرئاسية يوم 6 من أكتوبر القادم عوض الانتخابات التشريعية و تأخير الانتخابات التشريعية الى 17 من نوفمبر الموعد الذي كان من المفترض أن تجرى فيه الانتخابات الرئاسية قبل وفاة رئيس الجمهورية وبالتالي عدم اللجوء إلى تغيير الرزنامة الانتخابية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 21 دقيقة

هنأ كل من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وملك المغرب محمد السادس و خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الفائز برئاسة الجمهورية التونسية قيس سعيد .

منذ 56 دقيقة

هنأ القائم بمهام رئيس الجمهورية محمد الناصر مساء اليوم الاثنين قيس سعيد بفوزه في الانتخابات الرئاسية متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة لما فيه مصلحة الوطن وازدهاره.

منذ ساعة

بلغ عدد الطّعون المقدّمة للمحكمة الإدارية في نتائج الانتخابات التشريعية إلى حدود الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الاثنين 101 طعنا وفق ما أفاد به الناطق باسم المحكمة الإدارية عماد الغابري.

{}