الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

عبد الحفيظ الهرقام: يجب على المؤرخين أن يعيدوا كتابة تاريخ تونس بموضوعية

:تحديث 20 22:58 2017 مارس
أكد رئيس تحرير مجلة ليدرز عبد الحفيظ الهرقام
أكد رئيس تحرير مجلة ليدرز عبد الحفيظ الهرقام، خلال حضوره اليوم الاثنين 20 مارس 2017 في برنامج 'هنا تونس' بإذاعة الديوان، ضرورة أن يعكف المؤرخون على إعادة كتابة التاريخ التونسي بموضوعية وتأن.

وقال الهرقام إنه خلال السنوات الأخيرة كان هناك استنقاص من دور الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة مضيفا أن تونس بعد الاستقلال كانت مثالا يحتذى به في قطاع التربية والمجال الصحي وتحرير المرأة والنمط المجتمعي ...و قد تم آنذاك الانطلاق في بناء قواعد للصناعة والرهان على القطاع السياحي.

وأشار إلى أنه كان هناك تقصير في مجال الحريات العامة والديمقراطية معتبرا أن بورقيبة كان يعتقد أن الأولوية يجب أن تكون للتنمية.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 4

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 4

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .