الأكثر مشاهدة

19 18:22 2019 أوت

أكد وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني اليوم خلال حضوره برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

عبد الله العبيدي : السلطات التونسية محقة في منع الوقفة الاحتجاجية للجزائريين

:تحديث 04 16:40 2019 مارس
قال الدبلوماسي السابق والمحلل السياسي عبد الله العبيدي

قال الدبلوماسي السابق والمحلل السياسي عبد الله العبيدي خلال مداخلة له اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم، إن السلطات التونسية كانت محقة في منعها للوقفة الاحتجاجية التي كان سينفذها الجمعة الماضي مجموعة من الجزائريين المقيمين بتونس أمام المسرح البلدي بالعاصمة احتجاجا على ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة.

واعتبر العبيدي أن هذا التحرك لا يمكن أن يكون جزائريا بحتا وإنما يمكن أن تستغله بعض الأطراف ،مشيرا الى أن هذا التحرك يمثل تدخلا سافرا في الشأن الجزائري على حد قوله.

كما توقع العبيدي بأنه سيتم قريبا احتواء الأزمة السياسية التي تشهدها الجزائر سواء مع بقاء الرئيس بوتفليقة على رأس السلطة أم بمغادرته بحسب تقديره.

يشار الى أن السلطات التونسية منعت الجمعة الماضي محاولتين لتنظيم مظاهرة من قبل أفراد من الجالية الجزائرية المقيمة بتونس في العاصمة احتجاجا على ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، سفيان الزعق، أن منع مجموعة من الجزائريين من التظاهر أمام مقر سفارتهم بمنطقة البحيرة وأمام المسرح البلدي بشارع بورقيبة بالعاصمة تم "بسبب عدم حصولهم على ترخيص مسبق.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 54 دقيقة

في ما يلي حوصلة لأبرز أخبار اليوم الاربعاء 21 أوت 2019

منذ ساعة

عبّر والي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الاربعاء على هامش تنصيبه رسميا

منذ ساعة

قال وزير الداخلية هشام الفوراتي ان المجمع الأمني الخاص بتأمين جزيرة قرقنة

{}