الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

عبد الله العبيدي : السلطات التونسية محقة في منع الوقفة الاحتجاجية للجزائريين

:تحديث 04 16:40 2019 مارس
قال الدبلوماسي السابق والمحلل السياسي عبد الله العبيدي

قال الدبلوماسي السابق والمحلل السياسي عبد الله العبيدي خلال مداخلة له اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم، إن السلطات التونسية كانت محقة في منعها للوقفة الاحتجاجية التي كان سينفذها الجمعة الماضي مجموعة من الجزائريين المقيمين بتونس أمام المسرح البلدي بالعاصمة احتجاجا على ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة.

واعتبر العبيدي أن هذا التحرك لا يمكن أن يكون جزائريا بحتا وإنما يمكن أن تستغله بعض الأطراف ،مشيرا الى أن هذا التحرك يمثل تدخلا سافرا في الشأن الجزائري على حد قوله.

كما توقع العبيدي بأنه سيتم قريبا احتواء الأزمة السياسية التي تشهدها الجزائر سواء مع بقاء الرئيس بوتفليقة على رأس السلطة أم بمغادرته بحسب تقديره.

يشار الى أن السلطات التونسية منعت الجمعة الماضي محاولتين لتنظيم مظاهرة من قبل أفراد من الجالية الجزائرية المقيمة بتونس في العاصمة احتجاجا على ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، سفيان الزعق، أن منع مجموعة من الجزائريين من التظاهر أمام مقر سفارتهم بمنطقة البحيرة وأمام المسرح البلدي بشارع بورقيبة بالعاصمة تم "بسبب عدم حصولهم على ترخيص مسبق.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 4

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 5

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .