الأكثر مشاهدة

26 22:07 2021 جويلية

علمت الديوان اف ام، أنَّ قرارَ تعطيل العمل بالإدارات العمومية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية يأتي في إطار قطع الطريق أمام أي محاوَلة ممكِنة للعبث بالملفات الإدارية خاصة بعد أن حاولت وزير العدل بالنيابة حسناء بن سليمان اليوم إخفاء إحدى الملفّات المتعلقة بالبشير العكرمي في منزلها وقد تفطن الجيش واستعاد الملف.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

عبد الله العبيدي : السلطات التونسية محقة في منع الوقفة الاحتجاجية للجزائريين

:تحديث 04 16:40 2019 مارس
قال الدبلوماسي السابق والمحلل السياسي عبد الله العبيدي

قال الدبلوماسي السابق والمحلل السياسي عبد الله العبيدي خلال مداخلة له اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم، إن السلطات التونسية كانت محقة في منعها للوقفة الاحتجاجية التي كان سينفذها الجمعة الماضي مجموعة من الجزائريين المقيمين بتونس أمام المسرح البلدي بالعاصمة احتجاجا على ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة.

واعتبر العبيدي أن هذا التحرك لا يمكن أن يكون جزائريا بحتا وإنما يمكن أن تستغله بعض الأطراف ،مشيرا الى أن هذا التحرك يمثل تدخلا سافرا في الشأن الجزائري على حد قوله.

كما توقع العبيدي بأنه سيتم قريبا احتواء الأزمة السياسية التي تشهدها الجزائر سواء مع بقاء الرئيس بوتفليقة على رأس السلطة أم بمغادرته بحسب تقديره.

يشار الى أن السلطات التونسية منعت الجمعة الماضي محاولتين لتنظيم مظاهرة من قبل أفراد من الجالية الجزائرية المقيمة بتونس في العاصمة احتجاجا على ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، سفيان الزعق، أن منع مجموعة من الجزائريين من التظاهر أمام مقر سفارتهم بمنطقة البحيرة وأمام المسرح البلدي بشارع بورقيبة بالعاصمة تم "بسبب عدم حصولهم على ترخيص مسبق.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أعلنت وزارة الموارد المائية والري المصرية في بيان مواصلة رفع حالة الاستنفار في كافة أجهزتها وذلك تزامنا مع زيادة معدلات سقوط الأمطار في منابع النيل وتوقع زيادة منسوب بحيرة السد العالي

منذ دقيقة 11

وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منصّة الكترونية خاصة بالطلبة المسجّلين الجدد بإحدى الجامعات الأجنبية من أجل التسجيل في عملية التلقيح الاستثنائية.

منذ دقيقة 56

قال رئيس بلدية العامرة من ولاية صفاقس شكري لشطر إن الوثائق التي تم حرقها هي مسودات لا تحمل توقيعه أو توقيع كاتب عام البلدية

{}