الأكثر مشاهدة

28 21:05 2020 نوفمبر

سجّلت ولاية منوبة اليوم السبت ، 3 حالات وفاة جراء فيروس كورونا، بطبربة ووادي الليل والجديدة ، وفق معطيات الادارة الجهوية للصحة .

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

عبد الله العبيدي : السلطات التونسية محقة في منع الوقفة الاحتجاجية للجزائريين

:تحديث 04 16:40 2019 مارس
قال الدبلوماسي السابق والمحلل السياسي عبد الله العبيدي

قال الدبلوماسي السابق والمحلل السياسي عبد الله العبيدي خلال مداخلة له اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم، إن السلطات التونسية كانت محقة في منعها للوقفة الاحتجاجية التي كان سينفذها الجمعة الماضي مجموعة من الجزائريين المقيمين بتونس أمام المسرح البلدي بالعاصمة احتجاجا على ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة.

واعتبر العبيدي أن هذا التحرك لا يمكن أن يكون جزائريا بحتا وإنما يمكن أن تستغله بعض الأطراف ،مشيرا الى أن هذا التحرك يمثل تدخلا سافرا في الشأن الجزائري على حد قوله.

كما توقع العبيدي بأنه سيتم قريبا احتواء الأزمة السياسية التي تشهدها الجزائر سواء مع بقاء الرئيس بوتفليقة على رأس السلطة أم بمغادرته بحسب تقديره.

يشار الى أن السلطات التونسية منعت الجمعة الماضي محاولتين لتنظيم مظاهرة من قبل أفراد من الجالية الجزائرية المقيمة بتونس في العاصمة احتجاجا على ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، سفيان الزعق، أن منع مجموعة من الجزائريين من التظاهر أمام مقر سفارتهم بمنطقة البحيرة وأمام المسرح البلدي بشارع بورقيبة بالعاصمة تم "بسبب عدم حصولهم على ترخيص مسبق.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

قالت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في بيان لها اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020 انه لم يتم ادخال أي تغيير على روزنامة السنة الجامعية الحالية و فترات العطل.

منذ دقيقة 30

أعلنت هيئة تنظيم الادوية البريطانية اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020 و بشكل رسمي، استخدام لقاح "فايزر-بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا، مؤكدة انه آمن للاستخدام على نطاق واسع، و لتصبح بذلك المملكة المتحدة أول دولة في العالم توافق على استخدام هذا اللقاح

منذ دقيقة 37

قال مدير معهد باستور الهاشمي الوزير خلال ندوة صحفية اليوم الاربعاء ان تونس تسعى الى اقتناء لقاح كورونا الأكثر نجاعة و سلامة و تم الاعلان عن نتائج تجاربها الأولية .

{}