الأكثر مشاهدة

04 08:55 2020 أفريل

سجلت عددا من معتمديات صفاقس نزول كميات من الامطار خلال الـ 24 ساعة الأخيرة وصلت أقصاها بمعتمدية المحرس بـ13 مم.

على المباشر

وطنية

عبد الله العبيدي : السلطات التونسية محقة في منع الوقفة الاحتجاجية للجزائريين

:تحديث 04 16:40 2019 مارس
قال الدبلوماسي السابق والمحلل السياسي عبد الله العبيدي

قال الدبلوماسي السابق والمحلل السياسي عبد الله العبيدي خلال مداخلة له اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم، إن السلطات التونسية كانت محقة في منعها للوقفة الاحتجاجية التي كان سينفذها الجمعة الماضي مجموعة من الجزائريين المقيمين بتونس أمام المسرح البلدي بالعاصمة احتجاجا على ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة.

واعتبر العبيدي أن هذا التحرك لا يمكن أن يكون جزائريا بحتا وإنما يمكن أن تستغله بعض الأطراف ،مشيرا الى أن هذا التحرك يمثل تدخلا سافرا في الشأن الجزائري على حد قوله.

كما توقع العبيدي بأنه سيتم قريبا احتواء الأزمة السياسية التي تشهدها الجزائر سواء مع بقاء الرئيس بوتفليقة على رأس السلطة أم بمغادرته بحسب تقديره.

يشار الى أن السلطات التونسية منعت الجمعة الماضي محاولتين لتنظيم مظاهرة من قبل أفراد من الجالية الجزائرية المقيمة بتونس في العاصمة احتجاجا على ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، سفيان الزعق، أن منع مجموعة من الجزائريين من التظاهر أمام مقر سفارتهم بمنطقة البحيرة وأمام المسرح البلدي بشارع بورقيبة بالعاصمة تم "بسبب عدم حصولهم على ترخيص مسبق.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 دقائق

أفاد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس ماهر قاسم أنه تم إيقاف عضو بالنقابة الأساسية للصحة بمستشفى الحبيب بورقيبة و 3 أعوان صحة في علاقة بالشكاية التي رفعها النائب محمد العفاس و التي اتهم فيها نقابيين بالاعتداء عليه بمقر الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس .

منذ ساعة

أكد فراس الفالح، رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة أنَّ البطولة والكأس سيستأنفان النشاط بعد نهاية الحجر الصحي، ما يعني أن الاتحاد لن يعلق المسابقتين.

منذ ساعة

أفاد المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد الدكتور زاهر الأحمدي لمراسل ديوان أف أم بالجهة أن عون أمن توفي مساء اليوم الاثنين بالمستشفى الجهوي بالمكان ، مضيفا أنه تم ايواء الفقيد منذ 3 أيام بالقسم الخاص بالأشخاص المشتبه باصابتهم بفيروس كورونا .

{}