الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
وطنية

عجز مالي بـ 667 مليون دينار للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

04 11:46 2021 فيفري
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
أكد الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عماد التركي ان المؤسسة تعاني عجزا ماليا بـ 667 مليون دينار الى غاية اخر وضعية مالية للصندوق تمت المصادقة عليها في نهاية سنة 2019 مشيرا الى ان هذا العجز تعاني منه جميع الصناديق الاجتماعية في انحاء العالم وتفاقم إثر الجائحة الوبائية الأخيرة.

وأشار التركي خلال تدخله في برنامج البرايم على ديوان اف ام ان التزامات الصندوق تتمثل أساسا في توفير 871 الف جراية شهرية بكلفة تقدر حوالي بـ300 مليون دينار شهريا تصرف لفائدة المتقاعدين الى جانب جراية شهرية لـ261 ألف عائلة معوزة كما يوفر الصندوق 20 مليون دينار شهريا لجمعيات ذوي الاحتياجات الخصوصية بالإضافة قروضا شخصية وسكن وجامعية بكلفة تقدر بـ23 مليون دينار .

كما أوضح أنه سيتم تدعيم سلك المراقبين خلال الفترة القادمة لمتابعة عمليات التصريح بالدخل على جميع المؤسسات المنخرطة بالصندوق وتفادي التجاوزات الحاصلة بما يضمن الحقوق المهنية والمادية للعامل التونسي.

وأضاف التركي ان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي استحدث مجموعة من الخدمات الالكترونية الجديدة وذلك في إطار احترام البروتكولات الصحية وتجنبا للاكتظاظ بالمكاتب التابعة للمؤسسة حيث يمكن للمنخرط التصريح بالاجور والمساهمات عن بعد او عن طريق الهاتف.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة له ألقاها نيابة عنه وزير الشؤون الخارجية في مؤتمر القمة لمنظمة التعاون الإسلامي الذي انطلق اليوم السبت بالعاصمة الغامبية ' بانجول' على ضرورة وقوف العالم الإسلامي صفا واحدا وتوحيد كلمته في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان المحتل.

منذ دقيقة 12

حقق ريال مدريد بشكل رسمي لقب الدوري الإسباني لموسم 2023-2024 مستفيدا من هدية نادي جيرونا الذي هزم الملاحق برشلونة مساء اليوم السبت

منذ دقيقة 27

نظم اليوم الفرع الجهوي للمحامين بمدنين بالتعاون مع فرع صفاقس وتحت اشراف الهيئة الوطنية للمحامين ملتقى علمي بجزيرة جربة حول تحديد اتعاب المحاماة على ضوء قرار الهيئة الصادر بتاريخ 24 جانفي الماضي وذلك من اجل النقاش حول تقدير اتعاب المحامي في اطار عمله اليومي والاشكالات المطروحة والتقاضي في شان هذه الاتعاب وطريقة تقديرها وعند حصول النزاع وفق رئيس الفرع الجهوي للمحامين بمدنين خليفة الحداد.