الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

عدد من المنظمات تستنكر تدخّل الحكومة في مسار تركيز المجلس الأعلى للقضاء

:تحديث 23 18:21 2017 مارس
عبّرت عدد من منظمات المجتمع المدني في بيان أصدرته اليوم
عبّرت عدد من منظمات المجتمع المدني في بيان أصدرته اليوم الخميس 23 مارس 2017 عن استنكارها الشديد مما أسمته 'تدخّلا واضحا ومفضوحا لرئيس الحكومة في مسار تركيز المجلس الأعلى للقضاء ، من خلال تقديم مبادرة تشريعية تهدف الى تغليب كفة طرف معين في المجلس وتفتح الباب أمام تدخل السلطة التنفيذية في التوازنات داخله' .
واعتبرت أن هذه المبادرة تعد بمثابة' الإنقلاب على أحكام الباب الخامس من الدستور ومحاولة للرجوع إلى سياسة وضع اليد والسيطرة على القضاء'.
ودعت أعضاء مجلس نوّاب الشعب الى النّأي بالسلطة التشريعيّة عن انتهاج حلول مخالفة لأحكام الدستور والمعاهدات الدولية التي صادقت عليها تونس، و رفض الانخراط في هذا المسار الذي يؤسس إلى تداخل السلط وإخضاع المجلس الأعلى للقضاء إلى المحاصصة الحزبية السياسية الضيقة، مؤكدة تمسّكها بالحل التوافقي المنبثق من داخل المجلس الاعلى للقضاء والمضمّن بالمبادرة التي أطلقها الرئيس الأوّل للمحكمة الإداريّة ورئيس المحكمة العقاريّة ووكيل الرئيس الأوّل لدائرة المحاسبات والتي أمضاها ما يزيد عن ثلثي الأعضاء.
ويشار الى أن البيان حمل امضاءات المنظمات التالية (الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان ، النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، التنسيقية الوطنية المستقلة للعدالة الانتقالية، الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الانسان ، الشبكة الوطنية لمكافحة الفساد ، جمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية، الجمعية التونسية للمحامين الشبان، رابطة الناخبات التونسيات ، منظمة 10_23 لدعم مسار الانتقال الديمقراطي، جمعية تالة المتضامنة ، مركز دعم الإنتقال الديمقراطي و ثقافة حقوق الإنسان).

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

بلغ معدل نسبة الفائدة في السوق النقدية مستوى 7،97 بالمائة خلال أفريل 2024 مقابل 7،96 بالمائة خلال مارس 2024 و7،97 بالمائة خلال فيفري 2024 و7،98 بالمائة في جانفي من السنة ذاتها، وفق ما اظهرته المؤشرات النقدية والمالية الصادرة عن البنك المركزي التونسي أمس، الثلاثاء.

منذ دقيقة 22

قال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي لدى تدخله الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة ان التفرغ النقابي حق باعتبار مصادقة تونس على الاتفاقيات التي تسهل العمل النقابي و من بينها التفرغ .

منذ دقيقة 31

أصدرت وزارة الشباب والرياضة اليوم الأربعاء بلاغا توجهت من خلاله برسالة طمئنة الى كل المعينيّن بالاستحقاقات الرياضية والمواعيد الدولية بعد قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) التي فردة عقوبات على تونس