الأكثر مشاهدة

17 10:09 2024 أكتوبر

رجح رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس محمد شلاقو ان لا تتجاوز أسعار زيت الزيتون في ولاية صفاقس 20 دينارا على اقصى تقدير للتر الواحد مشيرا الى ان الصابة الممتازة التي من المنتظر تسجيلها هذه السنة سيجعل الأسعار تتراوح بين 18 و20 دينارا وفق تقديره.

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي...تعرف اخر الاخبار.. وفي الدنيا شنوة صار..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول.. أحوال البلاد و كلام الناس  نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر هذا كل وأكثر في 60 دقيقة مع هدى الورغمي من الإثنين للجمعة من 19:00 ل 20:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

عدم تمكن 4 تلميذات من اجراء أحد اختبارات الباكالوريا بسبب غياب النقل..وزيرة التربية تتدخل

:تحديث 14 09:32 2024 جوان
عدم تمكن 4 تلميذات من اجراء أحد اختبارات الباكالوريا بسبب غياب النقل..وزيرة التربية تتدخل
تحدثت وزيرة التربية سلوى العباسي في مداخلة له صباح اليوم الجمعة، في برنامج "الراف ماغ"، عن تفاصيل عدم تمكن 4 تلميذات بمعهد حي الأنس بمعتمدية الروحية من ولاية سليانة من اجتياز اختبار مادة الإنجليزية، في اطار الدورة الرئيسية لمناظرة البكالوريا بسبب عدم وجود وسائل النقل

وشددت الوزيرة على أن هؤلاء التلميذات هن في الأصل مقيمات بالميت الخاص بالمعهد ولكن بطلب من أوليائهن قررن مغادرة المبيت أثناء دورة الباكالوريا ولجأن الى النقل العشوائي.

وأضافت الوزيرة، بأنه سيتم طبقا للفصل 20 من قانون التربية والذي يقضي في صورة تغيب مترشح عن اجراء اختبار في امتحانات الباكالوريا في يوم امتحان واحد على أقصى تقدير وذلك لأسباب قاهرة، فانه يتولى رئيس المركز المعني تحرير تقرير مفصل في الغرض ويدعمه بجميع الوثائق اللازمة ويتولى إرساله للوزارة.

وأكدت وزيرة التربية بأنه تبعا لذلك بإمكان هؤلاء التلميذات في صورة لم ينجحن من الدورة الرئيسية، إعادة مادة اجبارية أو مادتين على أقصى تقدير في دورة المراقبة وبالتالي بإمكان هؤلاء التلميذات إعادة اجراء اختبار الإنجليزية الذي لم يتمكن من اجرائه خلال الدورة الرئيسية.

وأوضحت بأنه في صورة لم يتمكن من بلوغ دورة المراقبة فسيتم طبقا للقانون احتساب المعدل السنوي للمادة الاجبارية التي لم يتمكن من اجرائها وهو ما يمكنهن من بلوغ دورة المراقبة وهو ما يسمى ب "الإسعاف بالتأجيل". على حد تعبيرها.

ودعت الوزيرة أولياء التلميذات في صورة ما قررن اخراج بناتهن من المبيت الخاص بالمعهد في دورة المراقبة تقديم طلب الى المندوبية الجهوية للتربية بسليانة من أجل توفير نقل تابع للوزارة طيلة فترة اختبارات دورة المراقبة خلال الفترة القادمة تفاديا لأي اشكال قد يطرأ.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أفاد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بصفاقس، الطاهر المباركي، اليوم الخميس، أن « الكميات الهامة من الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية بصفاقس، والتي لم تشهدها البلاد في بداية موسم جني الزيتون منذ أكثر من 7 سنوات، لها تأثير إيجابي على صابة الموسم الحالي وعلى صابة الموسم القادم، وعلى بقية الغراسات الأخرى

منذ دقيقة 14

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عن المرشحين لجوائز سنة 2024

منذ دقيقة 27

توفيت مساء اليوم الخميس مسنة اثر سقوطها من المترو رقم 4 على مستوى محطة باب سعدون ، وفق ما أفادت به شركة النقل بتونس