الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

عدنان منصر: المتحدثون باسم الثورة يجب أن يبدأوا بالاعتذار..

:تحديث 11 15:55 2021 جانفي
عدنان منصر
قال عدنان منصر، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية حول المغرب العربي، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس" الاثنين 11 جانفي 2021، إن المتحدّثون  باسم الثورة اليوم يجب أن يبدأوا بالاعتذار للثورة لأنهم تركوها جانبا وفق تعبيره.

واعتبر منصر، "أن الانتقال الديمقراطي الذي وقع منذ 10 سنوات أخذ بالسياسيين من وضعية النخبة إلى وضعية الطبقة، وتأكّدت هنا غربة النخب على المجتمع، وغربة الثورة على مايحصل الآن، وتأكدت كذلك غربة الديمقراطية على بلادنا".

واستغرب في سياق متصل، "من عدم ايجاد حلول للمطالب المرفوعة من قبل المواطنين والتي ظلّت نفسها منذ 10 سنوات، ولم تجد أفقا للحل والاستجابة إلى حد اليوم.

كما استغرب ضيف "هنا تونس"، من عدم اصدار قائمة شهداء وجرحى الثورة إلى حدّ اليوم، قائلا "لأن الأمر بكل بساطة يتعلق بتعويضات"،وتابع في ذات السياق، "هل من المعقول عدم اعتراف دولة الانتقال الديمقراطي لبعض عائلات شهداء الثورة بأنهم فقدوا أبناءهم؟".

وأوضح أن "الأشخاص الذين يقولون لم نرى شيئا من الثورة التي مرّت عليها 10 سنوات، أقول لهم نحن عشنا 10 سنوات انتقال ديمقراطي وليس ثورة".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، أنه تبعا للإشعار المتعلّق بإقدام تلميذ يبلغ من العمر 15 سنة مرسّم بالسنة التاسعة أساسي بمدرسة إعداديّة من إحدى الولايات، على محاولة طعن أستاذه بآلة حادة أثناء الحصّة داخل القسم وبحضور بقيّة أقرانه من تلاميذ الفصل، تم تكليف فريق مختص من المندوبية الجهوية للوزارة للمتابعة الفوريّة للوضعيّة

منذ دقيقة 17

أعلنت إيران الجمعة أنّها أسقطت مُسيّرات عدّة وأنّه “ليس هناك هجوم صاروخي في الوقت الحالي” على البلاد، وذلك بعد سماع انفجارات قرب مدينة أصفهان بوسط البلاد.

منذ دقيقة 43

يتميّز طقس اليوم، الجمعة 19 مارس 2024، بسحب عابرة بأغلب الجهات وتكون أحيانا كثيفة مع أمطار ضعيفة ومحلية بالمناطق الساحلية الشمالية