الأكثر مشاهدة

20 16:38 2021 أكتوبر

تمكنت وحدات الحرس الوطني بصفاقس، يوم 19 أكتوبر 2021، من إحباط 6 عميات هجرة غير نظامية وضبط 144 مجتازا، وفق الناطق باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

عدنان منصر: المتحدثون باسم الثورة يجب أن يبدأوا بالاعتذار..

:تحديث 11 15:55 2021 جانفي
عدنان منصر
قال عدنان منصر، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية حول المغرب العربي، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس" الاثنين 11 جانفي 2021، إن المتحدّثون  باسم الثورة اليوم يجب أن يبدأوا بالاعتذار للثورة لأنهم تركوها جانبا وفق تعبيره.

واعتبر منصر، "أن الانتقال الديمقراطي الذي وقع منذ 10 سنوات أخذ بالسياسيين من وضعية النخبة إلى وضعية الطبقة، وتأكّدت هنا غربة النخب على المجتمع، وغربة الثورة على مايحصل الآن، وتأكدت كذلك غربة الديمقراطية على بلادنا".

واستغرب في سياق متصل، "من عدم ايجاد حلول للمطالب المرفوعة من قبل المواطنين والتي ظلّت نفسها منذ 10 سنوات، ولم تجد أفقا للحل والاستجابة إلى حد اليوم.

كما استغرب ضيف "هنا تونس"، من عدم اصدار قائمة شهداء وجرحى الثورة إلى حدّ اليوم، قائلا "لأن الأمر بكل بساطة يتعلق بتعويضات"،وتابع في ذات السياق، "هل من المعقول عدم اعتراف دولة الانتقال الديمقراطي لبعض عائلات شهداء الثورة بأنهم فقدوا أبناءهم؟".

وأوضح أن "الأشخاص الذين يقولون لم نرى شيئا من الثورة التي مرّت عليها 10 سنوات، أقول لهم نحن عشنا 10 سنوات انتقال ديمقراطي وليس ثورة".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس عن تسجيل صفر حالة وفاة و27 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ أمس 21 أكتوبر 2021 من جملة 69 تحليلا مخبريا

منذ دقائق 7

شدّد عدد من الخبراء والمختصين، اليوم الجمعة، على أن حرمان المواطن التونسي من حقوقه الأساسية جعلته ينقم على الحكومة ويؤذي وطنه دون أن يشعر.

منذ دقيقة 23

أكّد المساعد الأول بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، جابر الغنيمي، اليوم الجمعة، على تواصل التحقيقات في قضايا الفساد الخاصة بالمندوبية الجهوية للتربية، والمندوبية الجهوية للشباب والرياضة، والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالجهة، والتي كانت قد انطلقت منذ الأسبوع الفارط اثر ورود بلاغات عن شبهات فساد بهذه الإدارات

{}