الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Night Club
برنامج ليالي رمضان مع محمد القرقني من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط محمد القرقني
وطنية

عضو باللجنة العلمية: تسجيل اصابات محليّة بأوميكرون في تونس مسألة وقت

23 18:46 2021 ديسمبر
عضو باللجنة العلمية: تسجيل اصابات محليّة بأوميكرون في تونس مسألة وقت
قال عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أمين سليم، ان تونس لن تبقى بمنأى عن انتشار المتحور اميكرون مرجحا تسجيل حالات اصابة محلية بهذه السلالة في غضون الأسابيع القليلة القادمة بالنظر الى انتشارها الواسع في أوروبا.

وذكر سليم في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، اليوم الخميس، ان احتمال تواجد حالات محلية للاصابة بهذا المتحور في تونس فرضية قائمة لأن علامات الاصابة به خفيفة وشبيهة بالنزلة الموسمية، لافتا الى ان التقصي عن هذا المتحور يبقى امرا صعبا لانه يتطلب انجاز التقطيع الجيني لحالات ايجابية.

واعتبر ان ارتباط تونس في مجال السفر وتنقل الأشخاص مع أوروبا ودول افريقيا جنوب الصحراء يجعل من السهولة تنقل هذا الفيروس وتسربه الى تونس،واصفا، التقصي عن اوميكرون بأنه شبيه بالبحث عن ابرة في كومة قش باعتبار صعوبة هذه المهمة.

ولم يستبعد عضو اللجنة فرضية تسرب حالات لم يقع اكتشافها بعد تكون حاملة للاصابة بهذا المتحور في تونس، معبرا عن الأمل في ان لا يترافق انتشاره في الفترة المقبلة بتسجيل حالات إصابة ذات خطورة.

واعتبر ان فرض جواز التلقيح لدخول الفضاءات والمؤسسات العمومية والخاصة وحرمان غير حاملي الجواز من العمل والسفر أدى الى تزايد عدد الملقحين وهو ما سيدعم التوقي من أية موجة ناتجة عن تسرب متحور اوميكرون.

وحذر عضو اللجنة العلمية من تخلي المواطنين عن تطبيق الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا ستكون نتيجته تزايد الاصابات، معتبرا، ان تسرب متحور اوميكرون في حكم المحصلة.

وكان عضو اللجنة العلمية محجوب العوني قد أعلن  عن رصد 5 حالات جديدة للإصابة بالمتحور اوميكرون لوافدين من بلدان افريقيا جنوب الصحراء لتنضاف الى الحالة الوحيدة المسجلة في بداية الشهر الحالي.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أعلنت وزارة الداخلية، في بلاغ، إنهاء مهام الشاذلي جهيناوي المعتمد الأول بولاية القيروان

منذ دقيقة 32

نفّذت فرق المراقبة الاقتصادية المشتركة لمسالك التوزيع، في اليوم 18 من رمضان، 3659 زيارة تفقد أسفرت عن رفع 618 مخالفة اقتصادية، وفق بلاغ صادر عن وزارة التجارة وتنمية الصادرات

منذ ساعة

أفاد الوزير الأسبق منذر الزنايدي بأن لديه ما يقدمه للبلاد وما ينفع به التونسيين خاصة في المسائل الاجتماعية قائلا إنه سيسهم في تطوير الخطاب والارتقاء بمستوى المنافسة، حسب قوله