الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

عضو باللجنة العلمية: لا وجود لأي داع لإيقاف الدروس ( فيديو)

18 21:44 2022 جانفي
عضو باللجنة العلمية: لا وجود لأي داع لإيقاف الدروس ( فيديو)
شدّد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أمان الله المسعدي في مداخلة له مساء اليوم الثلاثاء في برنامج 'منك نسمع ' على عدم وجود داع لإيقاف الدروس بالمؤسسات التربوية.

و أوضح المسعدي أن اللجنة لم توصي بإيقاف الدروس نظرا لتسجيل حالات إصابة بسيطة و غير خطيرة بمتحور أوميكرون في صفوف التلاميذ بالإضافة الى تلقي 90 بالمائة من الاطار التربوي للتطعيم المضاد لفيروس كورونا و شددت على ضرورة التقيد بالبروتوكل الصحي المتمثل في ارتداء الكمامات داخل الأقسام و تهوئتها لمدة 15 دقيقة كل ساعة.

وأفاد أمان الله المسعدي أن اللجنة أقرت عدم اللجوء الى غلق الأقسام و المدارس و مواصلة الدروس بالإجماع مشددا على أنه لا موجب لتهويل الوضع و الفزع .

وكانت اللجنة العلمية قررت  اليوم أنه يتعين على التلميذ الذي تضمن تحليله المخبري نتيجة إيجابية المكوث في فترة حجر صحي لخمسة أيام وإستئناف الدراسة بعد انقضاء المدة دون الاستظهار بتحليل سلبي.

وفي صورة تواصل الأعراض بعد اليوم الخامس فإن التلميذ يعود لمقاعد الدراسة في اليوم السابع دون الإستظهار بتحليل سلبي مع الالتزام بارتداد الكمامة.

 

آخر الأخبار

منذ ساعة

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال كلمة ألقاها في افتتاح اجتماع مجلس الامن القومي اليوم الاثنين، تستر عدد من المسؤولين على عدد كبير من ملفات الفساد

منذ ساعة

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال كلمة ألقاها في افتتاح اجتماع مجلس الامن القومي اليوم الاثنين، على أنه لا مجال للتطاول على الدولة باسم حرية التعبير

منذ ساعة

تحدث رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال كلمة ألقاها في افتتاح اجتماع مجلس الامن القومي اليوم الاثنين، عن ملف الهجرة غير النظامية في تونس