الأكثر مشاهدة

18 20:55 2021 جانفي

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس الأحد حالة وفاة و 1795 اصابة جديدة بكورونا و 2027 حالة تعافي من الوباء ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الاثنين.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
وطنية

عضو بلجنة الدفاع عن عائلات الرضّع :30 طبيبا يتم ايقافهم سنويا بسبب أخطاء طبية

:تحديث 13 21:08 2019 مارس
عضو بلجنة الدفاع عن عائلات الرضّع :30 طبيبا يتم ايقافهم سنويا بسبب أخطاء طبية
أفاد عضو لجنة الدفاع عن عائلات الرضع الذين توفوا بمستشفى الرابطة


أفاد عضو لجنة الدفاع عن عائلات الرضع الذين توفوا بمستشفى الرابطة المحامي، محمد النوبي الفرشيشي أنه تم سنة 2017تسجيل 1500 خطأ طبي في تونس ويتم في السنة الواحدة ايقاف 30 طبيبا تقريبا بسبب أخطاء طبية يفقد بسببها عديد المرضى حياتهم ويصاب آخرون بأضرار جسيمة منها التشوهات والاعاقات الدائمة.


ولفت الى أن عدد الشكاوى المتصلة بشبهة الأخطاء الطبية تتراوح بين 300 و400 شكوى سنويا حيث سجلت 76 بالمائة من هذه الحالات بالمستشفيات العمومية.

وأشار الى أن المبدأ المعمول به في القانون التونسي هو عدم جواز مؤاخذة الذات المعنوية جزائيا والمتمثلة في المرفق العمومي الاستشفائي أو المصحة الخاصة، الا في بعض الحالات الخاصة والاستثنائية.

قال انه في غياب نص صريح في التشريع التونسي فانه لا يجوز قانونيا تتبع المستشفى العمومي او المصحة الخاصة، وهو ما اعتبره ثغرة قانونية يجب العمل على تجاوزها لان تحميل المسؤولية الجزائية للمؤسسات الاستشفائية من شأنه أن يردع العديد من التجاوزات الحاصلة في المجال الطبي ويحد من انتشارها.

ومن جانبه ذكر الأستاذ المنصف المكي عضو الفرع الجهوي للمحامين بتونس، أن الفرع الجهوي للمحامين بتونس قام بفتح قائمة لتسجيل المحامين المتطوعين للدفاع عن المتضررين في قضية الرضع المتوفيين، مؤكدا ضرورة أن يتلقى الجاني في هذه القضية التي مست الرأي العام والأسر التونسية في صميمها أقصى العقوبات.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

علمت ديوان اف ام اليوم الاربعاء ان الرصيد البشري للملعب التونسي سجل 7 حالات اصابة بفيروس كورونا قبل مواجهة الترجي الرياضي التونسي ب72 ساعة

منذ دقيقة 33

ذكرت وسائل اعلام مصرية اليوم الاربعاء ان ادارة الاهلي المصري فسخت عقد المهاجم الانغولي جيرالدو بالتراضي بعد تسوية الوضعية المالية للطرفين

منذ دقيقة 11

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد في مكالمة هاتفية جمعته اليوم الاربعاء، بكبير الأحبار "حاييم بيتان"، أن اليهود التونسيين هم مواطنون يحظون برعاية الدولة التونسية وبحمايتها كسائر المواطنين وفق ما ورد في بلاغ صادرعن رئاسة الجمهورية.

{}