الأكثر مشاهدة

21 14:49 2024 ماي

علمت ديوان اف ام اليوم الثلاثاء ان الإطار الفني للنادي الإفريقي يتجه لإجراء بقية الحصص التدريبية لهذا الاسبوع دون حضور الجمهور بعد المناوشات بين الجماهير واللاعبين في حصة امس الإثنين 

على المباشر

وطنية

عضو بلجنة الدفاع عن عائلات الرضّع :30 طبيبا يتم ايقافهم سنويا بسبب أخطاء طبية

:تحديث 13 21:08 2019 مارس
عضو بلجنة الدفاع عن عائلات الرضّع :30 طبيبا يتم ايقافهم سنويا بسبب أخطاء طبية
أفاد عضو لجنة الدفاع عن عائلات الرضع الذين توفوا بمستشفى الرابطة


أفاد عضو لجنة الدفاع عن عائلات الرضع الذين توفوا بمستشفى الرابطة المحامي، محمد النوبي الفرشيشي أنه تم سنة 2017تسجيل 1500 خطأ طبي في تونس ويتم في السنة الواحدة ايقاف 30 طبيبا تقريبا بسبب أخطاء طبية يفقد بسببها عديد المرضى حياتهم ويصاب آخرون بأضرار جسيمة منها التشوهات والاعاقات الدائمة.


ولفت الى أن عدد الشكاوى المتصلة بشبهة الأخطاء الطبية تتراوح بين 300 و400 شكوى سنويا حيث سجلت 76 بالمائة من هذه الحالات بالمستشفيات العمومية.

وأشار الى أن المبدأ المعمول به في القانون التونسي هو عدم جواز مؤاخذة الذات المعنوية جزائيا والمتمثلة في المرفق العمومي الاستشفائي أو المصحة الخاصة، الا في بعض الحالات الخاصة والاستثنائية.

قال انه في غياب نص صريح في التشريع التونسي فانه لا يجوز قانونيا تتبع المستشفى العمومي او المصحة الخاصة، وهو ما اعتبره ثغرة قانونية يجب العمل على تجاوزها لان تحميل المسؤولية الجزائية للمؤسسات الاستشفائية من شأنه أن يردع العديد من التجاوزات الحاصلة في المجال الطبي ويحد من انتشارها.

ومن جانبه ذكر الأستاذ المنصف المكي عضو الفرع الجهوي للمحامين بتونس، أن الفرع الجهوي للمحامين بتونس قام بفتح قائمة لتسجيل المحامين المتطوعين للدفاع عن المتضررين في قضية الرضع المتوفيين، مؤكدا ضرورة أن يتلقى الجاني في هذه القضية التي مست الرأي العام والأسر التونسية في صميمها أقصى العقوبات.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات مراد بن حسين في تصريح لديوان أف أم خلال افتتاح أشغال افتتاح المنتدى الدولي للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات اليوم الخميس بالحمامات ان الانخراط في المسؤولية المجتمعية سيصبح الزاميا لكافة المؤسسات المصدرة نحو الاسواق الخارجية بحلول سنة 2027 مشيرا الى أنه تم الانطلاق منذ اكتوبر 2023 بالمؤسسات ذات الاستهلاك الطاقي العالي

منذ ساعات 6

تمكنت مصالح الحماية المدنية ببنزرت عشية اليوم الخميس من السيطرة على حريق نشب بجانب من مستودع الحجز البلدي التابع لبلدية بنزرت بحسب ما افاد به المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت العميد كمال المليتي لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

منذ ساعات 6

تمكنت اليوم الخميس 23 ماي 2024 فرق الإنقاذ والغوص التابعة للحماية المدنية بباجة من إنتشال جثة شاب يبلغ من العمر 38 سنة من مياه وادي القراق بمعتمدية عمدون من ولاية باجة