الأكثر مشاهدة

17 09:44 2019 جوان

يشارك بطل آسيا قطر و وصيفه اليابان في بطولة كوبا أمريكا الخاصة بمنتخبات قارة أمريكا الجنوبية ( اللاتينية ) كضيفي شرف .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

عضو بلجنة الدفاع عن عائلات الرضّع :30 طبيبا يتم ايقافهم سنويا بسبب أخطاء طبية

:تحديث 13 21:08 2019 مارس
عضو بلجنة الدفاع عن عائلات الرضّع :30 طبيبا يتم ايقافهم سنويا بسبب أخطاء طبية
أفاد عضو لجنة الدفاع عن عائلات الرضع الذين توفوا بمستشفى الرابطة


أفاد عضو لجنة الدفاع عن عائلات الرضع الذين توفوا بمستشفى الرابطة المحامي، محمد النوبي الفرشيشي أنه تم سنة 2017تسجيل 1500 خطأ طبي في تونس ويتم في السنة الواحدة ايقاف 30 طبيبا تقريبا بسبب أخطاء طبية يفقد بسببها عديد المرضى حياتهم ويصاب آخرون بأضرار جسيمة منها التشوهات والاعاقات الدائمة.


ولفت الى أن عدد الشكاوى المتصلة بشبهة الأخطاء الطبية تتراوح بين 300 و400 شكوى سنويا حيث سجلت 76 بالمائة من هذه الحالات بالمستشفيات العمومية.

وأشار الى أن المبدأ المعمول به في القانون التونسي هو عدم جواز مؤاخذة الذات المعنوية جزائيا والمتمثلة في المرفق العمومي الاستشفائي أو المصحة الخاصة، الا في بعض الحالات الخاصة والاستثنائية.

قال انه في غياب نص صريح في التشريع التونسي فانه لا يجوز قانونيا تتبع المستشفى العمومي او المصحة الخاصة، وهو ما اعتبره ثغرة قانونية يجب العمل على تجاوزها لان تحميل المسؤولية الجزائية للمؤسسات الاستشفائية من شأنه أن يردع العديد من التجاوزات الحاصلة في المجال الطبي ويحد من انتشارها.

ومن جانبه ذكر الأستاذ المنصف المكي عضو الفرع الجهوي للمحامين بتونس، أن الفرع الجهوي للمحامين بتونس قام بفتح قائمة لتسجيل المحامين المتطوعين للدفاع عن المتضررين في قضية الرضع المتوفيين، مؤكدا ضرورة أن يتلقى الجاني في هذه القضية التي مست الرأي العام والأسر التونسية في صميمها أقصى العقوبات.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

تلقت إدارة اتحاد بن قردان مراسلة رسمية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بوجوب خلاص مستحقات لاعبه السابق بلال الخفيفي و المقدرة ب27 ألف دينار من أجل ضمان المشاركة في نسخة الموسم المقبل من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي

منذ 4 ساعات

أسفرت حملة أمنية نظمتها منطقة الأمن الوطني بصفاقس الشمالية على مدى 3 أيام عن ايقاف 21 شخصا على مستوى منطقة تبرورة بسبب السكر الواضح و التشويش في الطريق العام و حجز 13 سيارة و 50 دراجة نارية كما تم تسجيل 250 محضر بعناوين مختلفة و ذلك في اطار تهيئة مشروع تبرورة للموسم الصيفي وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

منذ 5 ساعات

أعربت النّائبة بمجلس الشّعب عن حركة نداء تونس فاطمة مسدّي عن رفضها " أخونة البرلمان " بتلاوة الفاتحة على روح الرّئيس المصري السّابق محمّد مرسي على إثر جلسة انعقدت اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019 بمجلس نوّاب الشعب .

{}