الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

وطنية

عضو بلجنة الدفاع عن عائلات الرضّع :30 طبيبا يتم ايقافهم سنويا بسبب أخطاء طبية

:تحديث 13 21:08 2019 مارس
عضو بلجنة الدفاع عن عائلات الرضّع :30 طبيبا يتم ايقافهم سنويا بسبب أخطاء طبية
أفاد عضو لجنة الدفاع عن عائلات الرضع الذين توفوا بمستشفى الرابطة


أفاد عضو لجنة الدفاع عن عائلات الرضع الذين توفوا بمستشفى الرابطة المحامي، محمد النوبي الفرشيشي أنه تم سنة 2017تسجيل 1500 خطأ طبي في تونس ويتم في السنة الواحدة ايقاف 30 طبيبا تقريبا بسبب أخطاء طبية يفقد بسببها عديد المرضى حياتهم ويصاب آخرون بأضرار جسيمة منها التشوهات والاعاقات الدائمة.


ولفت الى أن عدد الشكاوى المتصلة بشبهة الأخطاء الطبية تتراوح بين 300 و400 شكوى سنويا حيث سجلت 76 بالمائة من هذه الحالات بالمستشفيات العمومية.

وأشار الى أن المبدأ المعمول به في القانون التونسي هو عدم جواز مؤاخذة الذات المعنوية جزائيا والمتمثلة في المرفق العمومي الاستشفائي أو المصحة الخاصة، الا في بعض الحالات الخاصة والاستثنائية.

قال انه في غياب نص صريح في التشريع التونسي فانه لا يجوز قانونيا تتبع المستشفى العمومي او المصحة الخاصة، وهو ما اعتبره ثغرة قانونية يجب العمل على تجاوزها لان تحميل المسؤولية الجزائية للمؤسسات الاستشفائية من شأنه أن يردع العديد من التجاوزات الحاصلة في المجال الطبي ويحد من انتشارها.

ومن جانبه ذكر الأستاذ المنصف المكي عضو الفرع الجهوي للمحامين بتونس، أن الفرع الجهوي للمحامين بتونس قام بفتح قائمة لتسجيل المحامين المتطوعين للدفاع عن المتضررين في قضية الرضع المتوفيين، مؤكدا ضرورة أن يتلقى الجاني في هذه القضية التي مست الرأي العام والأسر التونسية في صميمها أقصى العقوبات.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 6

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 7

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .