الأكثر مشاهدة

27 17:52 2022 نوفمبر

اكد الاعب وجدي كشريدة، ان المنتخب الوطني التونسي سيحافظ على حظوظ التأهل الى الدور القادم عندما يلاقي المنتخب الفرنسي يوم الاربعاء القادم ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من كأس العالم.

على المباشر

Raf Mag
Raf Mag
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

عضو في اتحاد الفلاحة: بين 25 و30 بالمائة من قطيع الأبقار مصاب السل(فيديو)

04 22:09 2022 أكتوبر
عضو في اتحاد الفلاحة: بين 25 و30 بالمائة من قطيع الأبقار مصاب السل(فيديو)
قال عضو الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري امام البرقوقي، في مداخلة له مساء اليوم في برنامج "في 60 دقيقة"، إن ما تم تداوله حول إصابة ما بين 65 و 80 بالمائة من قطاع الابقار في تونس مصاب بالسل، ليس رقما صحيحا على حد قوله

وأشار الى أن نسبة الإصابات بالسل في صفوف الأبقار،  تقدر ما بين 25 و30 بالمائة فقط حسب احصائيات وزارة الصحة بحسب تعبيره.

وأشار البرقوقي الى أن الوزارة أقرت برنامجا لمتابعة القطيع المصاب بهذا المرض، ووقع اطلاق حملة في هذا السياق .

وبين المتحدث، بأن منظومة الألبان تمر بصعوبات كبيرة، ما دفع الفلاحين الى عدم متابعة القطيع، حتى أن الكثير منهم قام بالتفويت في قطيعه.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

أعلنت أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، أنها تسلمت أنظمة راجمات صواريخ من فرنسا تضاف إلى ترسانتها المدفعية بعيدة المدى التي ينسب إليها تغير مجريات الحرب.

منذ ساعات 8

أوصى وزير التربية فتحي السلاوتي ،خلال مواكبته اليوم الثلاثاء لورشات العمل الخاصة بتطوير البرامج الرسمية والكتب المدرسية بالمرحلتين الإعدادية والثانوية ، بضرورة العمل بالطرق الحديثة والمبتكرة، وبضرورة مواكبة صياغة البرامج والكتب المدرسية لمتطلبات العصر مثمنا الجهد الاستثنائي الذي يبذله متفقدو الاعدادي والثانوي والأساتذة مشيدًا بدورهم الريادي في تطوير المنظومة التّربوية العمومية.

منذ ساعات 8

تعرف متابعو مونديال قطر 2022 بعد مباريات اليوم الثلاثاء، عن مواجهتان من أصل 8 مواجهات مرتقبة في الدور الثاني من هذا العرس العالمي