الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

وطنية

عظّوم: ' عدم فتح المساجد كامل اليوم يعود الى اعتبارات أمنية و أخرى صحية طرأت منذ سنة 2020'

31 13:00 2021 ماي
عظّوم: '  عدم فتح المساجد كامل اليوم يعود الى اعتبارات أمنية و أخرى صحية طرأت منذ سنة 2020'
قال وزير الشؤون الدينية، أحمد عظوم، اليوم الاثنين في البرلمان، ان الوزارة مكلفة بتنفيذ سياسة الدولة الخاصة بالشأن الديني، مؤكدا أن الدولة لن تتخلى عن دورها في رعاية المساجد و الإحاطة بها.

وأضاف أن الدولة لا تبنى المساجد ولكنها ملزمة،خلافا لبعض الدعوات ،ووفقا للفصل السادس من الدستور، برعاية بيوت الله و الاحاطة بها وضمان حياد المساجد ودور العبادة عن التوظيف، مضيفا ان الدولة تؤيد أيضا ترشيد بناء بيوت الله وترشيد استهلاك المياه والطاقة فيها .

وتحدث وزير الشؤون الدينية عن أسباب غلق المساجد وعدم فتحها كامل اليوم وقال" إن اعتبارات أمنية وراء هذا الأمر إلى جانب اعتبارات صحية وذلك منذ سنة 2020 جراء انتشار جائحة كورونا التي اصابت 300 من الاطارات المسجدية توفي منهم 16 شخصا .

( وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 5

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء