الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

علي مرابط : الإقبال المكثف على التلقيح يعكس عودة ثقة المواطنين في الدولة

:تحديث 09 18:50 2021 أوت
علي مرابط : الإقبال المكثف على التلقيح يعكس عودة ثقة المواطنين في الدولة
قال المكلف بتسيير وزارة الصحة، علي مرابط، ان الإقبال المكثف على حملة التطعيم المكثف ضد كورونا يعكس عودة الثقة بين الدولة والمواطنين

واعتبر مرابط خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الاثنين بمقر وزارة الصحة ان تلقيح أكثر من نصف مليون تونسي أمس الاحد في أول أيام التلقيح المكثف ضد كورونا يمثل خطوة مهمة في تعميم وايصال اللقاح الى كل التونسيين.
وذكر ان عدد الأشخاص الذين تلقوا التلقيح من الفئة العمرية الذين تبلغ سنهم من 40 سنة فما أكثر ارتفع إلى 2.2 مليون ملقح، مشيرا إلى أن الوزارة ستواصل إجراء التلاقيح لفائدة الأشخاص الذين تخلفوا عن الحضور للتطعيم.
ودعا المكلف بتسيير وزارة الصحة إلى قلب المعادلة في ادارة حملة التطعيم ضد كورونا لافتا،إلى أنه يتعين ايصال التلقيح الى كل المواطنين حيثما كانوا من خلال حشد كل جهود الدولة والمنظمات والجمعيات.
وأكد جاهزية وزارة الصحة لإنجاز التلقيح للفئات العمرية الأقل من 40 سنة وخصوصا منهم الشباب، معتبرا، أنه يوجد تكامل وتعاون بين الصحة العمومية والإدارة العامة للصحة العسكرية.
وذكر بأن وزارة الصحة تتطلع إلى بلوغ نسبة عامة للتلقيح تناهز 60 بالمائة من السكان.
و أكد مرابط، أن تعميم التلقيح يحظى بالأولوية المطلقة لدى الوزارة، معتبرا أن تونس لها القدرة على تحقيق معدل التحصين للمجتمع تحسبا لأية موجة جديدة لفيروس كوفيد-19.
وتوجه مرابط بالشكر إلى المتطوعين الذين شاركوا بفعالية في إنجاح اول أيام التطعيم المكثف كما أشاد بالدعم الذي وفرته المنظمات والجمعيات، مثمنا الدور الهام الذي لعبه الإعلام الوطني في التحسيس والتوعية بضرورة الإقبال على التلقيح.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا قبالة ساحلها الشرقي يوم الجمعة، بعد يوم من نشر كوريا الجنوبية والولايات المتحدة طائرات مقاتلة قوية في تدريب مشترك تعتبره كوريا الشمالية تهديدا أمنيا كبيرا.

منذ ساعة

أعلن مسؤول فرنسي بارز في كاليدونيا الجديدة، اليوم الجمعة، ان تعزيزات من الشرطة الفرنسية بدأت تصل إلى كاليدونيا الجديدة في إطار عملية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على العاصمة نوميا.

منذ ساعة

قدمت سلطات الاحتلال، إلى مصر، خطة لإعادة فتح معبر رفح، وذلك بمشاركة ممثلين فلسطينيين وأفراد من الأمم المتحدة، وفي ذات الوقت سيكون تحت إشراف الاحتلال.