الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

عمادة الأطباء: عدد الأطباء المهاجرين أكبر من المصرح به

:تحديث 11 14:33 2022 فيفري
العمادة الوطنية للأطباء
 قال كاتب عام العمادة الوطنية للأطباء نزار العذاري اليوم الجمعة أن عدد الأطباء المهاجرين أكبر من العدد المصرح به من قبل عمادة الأطباء موضحا في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن العمادة تستند إلى عدد شهائد حسن السيرة التي تسندها إلى الأطباء بطلب منهم لتحديد عدد الأطباء المهاجرين باعتبار أن هذه الشهادة لا يحتاج الأطباء التونسيون الاستظهار بها إلا في حال قرروا الهجرة للعمل في الخارج.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عديد البلدان حول العالم على غرار ألمانيا لا يلزمون الأطباء عند إبرام عقود عمل مع مؤسساتهم الصحية بالاستظهار بشهادة حسن السيرة وهو ما يعني أن عدد الأطباء المهاجرين أكثر من العدد المصرح به من قبل العمادة.

وأضاف كاتب عام العمادة الوطنية للأطباء أن أسباب هجرة الأطباء التونسيين لم تعد تقتصر على  ضعف الامكانيات المادية وظروف العمل المزرية بالمستشفيات وانما أصبحت تشمل أيضا تفاقم ظاهرة الاعتداء بالعنف على الاطارات الطبية وشبه الطبية خلال أدائهم لعملهم.

صورة توضيحية 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 5

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 6

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .