الأكثر مشاهدة

22 12:03 2022 سبتمبر

أكد المكلف بالاعلام بالجامعة التونسية لكرة القدم قيس رقاز لديوان اف ام أن المباراة الودية التي تجمع عشية اليوم المنتخب التونسي لكرة القدم بمنتخب جزر القمر لن تكون منقولة تلفزيا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
وطنية

عمادة الأطباء: عدد الأطباء المهاجرين أكبر من المصرح به

:تحديث 11 14:33 2022 فيفري
العمادة الوطنية للأطباء
 قال كاتب عام العمادة الوطنية للأطباء نزار العذاري اليوم الجمعة أن عدد الأطباء المهاجرين أكبر من العدد المصرح به من قبل عمادة الأطباء موضحا في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن العمادة تستند إلى عدد شهائد حسن السيرة التي تسندها إلى الأطباء بطلب منهم لتحديد عدد الأطباء المهاجرين باعتبار أن هذه الشهادة لا يحتاج الأطباء التونسيون الاستظهار بها إلا في حال قرروا الهجرة للعمل في الخارج.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عديد البلدان حول العالم على غرار ألمانيا لا يلزمون الأطباء عند إبرام عقود عمل مع مؤسساتهم الصحية بالاستظهار بشهادة حسن السيرة وهو ما يعني أن عدد الأطباء المهاجرين أكثر من العدد المصرح به من قبل العمادة.

وأضاف كاتب عام العمادة الوطنية للأطباء أن أسباب هجرة الأطباء التونسيين لم تعد تقتصر على  ضعف الامكانيات المادية وظروف العمل المزرية بالمستشفيات وانما أصبحت تشمل أيضا تفاقم ظاهرة الاعتداء بالعنف على الاطارات الطبية وشبه الطبية خلال أدائهم لعملهم.

صورة توضيحية 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

قال المعهد الوطني للتراث مساء اليوم السبت في توضيح له حول الجدل الذي أثاره طلاء فستقية الأغالبة بالقيروان بالجيرالكلسي ان بناء الفسقيات الأغلبية منذ البداية (القرن التاسع الميلادي 860-862 م) كان بالحجارة الكلسية المخلوطة بمادة الجير ودقيق الخزف والرماد.

منذ دقيقة 34

دارت اليوم السبت الدفعة الأولى لمباريات الجولة الخامسة من منافسات بطولة كرة اليد

منذ دقيقة 24

كشف البنك المركزي أن احتياطي تونس من الموجودات الصافية من العملة الأجنبية بلغ بتاريخ أمس الجمعة نحو 23،8 مليار دينار (أي ما يعادل 112 يوما من التوريد) ، مقابل 19،7 مليار دينار (122يوما من التوريد)، خلال الفترة ذاتها من سنة 2021.