الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

وطنية

عمادة الأطباء: من حق منظورينا التعبير عن آرائهم في إطار اختصاصاتهم

19 14:32 2021 أفريل
اطباء
شددت العمادة الوطنية للأطباء اليوم الاثنين 19 أفريل 2021، على أنه حق الأطباء في التعبير عن آرائهم في إطار اختصاصاتهم وحسب المعطيات العلمية الثابتة في كنف احترام مجلة واجبات الطبيب.

ودعت العمادة في بيان صادر عنها، على خلفية المذكرة الصادرة عن وزير الصحة بتاريخ 16 أفريل الجاري تحد للأطباء الحق في التعامل مع وسائل الإعلام، كافة الأطراف على رأسها سلطة الإشراف إلى احترام أخلاقيات المهنة والاستعانة بأهل الاختصاص في الاستراتجيات الاتصالية لكي يكون الخطاب المقدم خطابا علميا بحتا يستند على آخر المعطيات العلمية الثابتة وذلك للرفع من درجة وعي المواطن بأهمية الحماية الذاتية والوقاية من المخاطر لمجابهة التحديات القادمة.

وذكرت أن التوعية والإرشاد هما من أوكد المهام التي يضطلع بها الطبيب لحماية صحة الفرد والمجتمع، مؤكدة على استقلالية الطبيب عند آداء مهامه مهما كان موقعه أو طريقة ممارسته لعمله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 5

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء