الأكثر مشاهدة

22 12:03 2022 سبتمبر

أكد المكلف بالاعلام بالجامعة التونسية لكرة القدم قيس رقاز لديوان اف ام أن المباراة الودية التي تجمع عشية اليوم المنتخب التونسي لكرة القدم بمنتخب جزر القمر لن تكون منقولة تلفزيا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
وطنية

عمادة الأطباء تنبه من مخاطر تأخر تشخيص الإصابة بكورونا والعلاج الذاتي

18 17:52 2021 جويلية
60f46a4bbcb8060f46a4bbcb81.jpg
نبه المجلس الجهوي لعمادة الأطباء بتونس، في بيان له اليوم الأحد، من خطورة ما يمكن أن يخلفه التطبب الذاتي من تأخر في تشخيص مرض كوفيد 19 وعلاج المصابين به، داعيا كل من له أعراض الإصابة بفيروس كورونا إلى ضرورة مراجعة الطبيب فورا

وتوجه المجلس الجهوي لعمادة الأطباء بنداء الى عموم المواطنين والصيادلة وجميع الشركاء من أجل حث كل من يحمل اعراض الإصابة بكورونا على عدم التأخر في الاتصال مباشرة بالطبيب، وتفادي العلاج الذاتي.
وأوضح المجلس، في بيان له، أنه تلقى عدة شهادات من أطباء الخط الأول وأقسام الاستعجالي تفيد أن العديد من المصابين بمرض كوفيد 19 يتأخرون في مراجعة الأطباء لتلقي العلاج اللازم، مما يشكل خطرا على صحتهم، حيث يكتفون بإجراء اختبار سريع لتقصي الفيروس بأحدى الصيدليات ومن ثمة اقتناء مجموعة من الأدوية والمكملات الغذائية دون الخضوع إلى فحص سريري مدقق من قبل الطبيب ودون متابعة طبية لحالتهم الصحية.
ولفت المجلس الى أن ظهور نتيجة سلبية للاختبار السريع لدى شخص حامل لأعراض الإصابة بالفيروس لا تقصي إمكانية اصابته بهذا المرض، مبينا ان تشخيص الطبيب المعالج يعتمد على عدة براهين أخرى للتأكد من الإصابة أو من عدمها.
وشدد المجلس على أنه من الأجدر أن يشرف الطبيب المعالج على القيام بالاختبار السريع للمريض في حال ظهور أعراض عليه، موضحا ان هذا الاختبار، سواء كان سلبيا أو ايجابيا، لا يشكل سوى جزءا من مسار التشخيص والمعالجة.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أقدم عدد من أهالي مدينة عقارب اليوم السبت على غلق الطريق الوطنية رقم 14 الرابطة بين صفاقس و قفصة على مستوى مدخل المدينة احتجاجا على تصريح والي صفاقس حول نيته اجراء استفتاء في معتمدية عقارب حول قرار إعادة الفتح الوقتي لمصب "القنة''.

منذ دقيقة 36

قال المعهد الوطني للتراث مساء اليوم السبت في توضيح له حول الجدل الذي أثاره طلاء فستقية الأغالبة بالقيروان بالجيرالكلسي ان بناء الفسقيات الأغلبية منذ البداية (القرن التاسع الميلادي 860-862 م) كان بالحجارة الكلسية المخلوطة بمادة الجير ودقيق الخزف والرماد.

منذ دقيقة 52

دارت اليوم السبت الدفعة الأولى لمباريات الجولة الخامسة من منافسات بطولة كرة اليد