الأكثر مشاهدة

21 14:49 2024 ماي

علمت ديوان اف ام اليوم الثلاثاء ان الإطار الفني للنادي الإفريقي يتجه لإجراء بقية الحصص التدريبية لهذا الاسبوع دون حضور الجمهور بعد المناوشات بين الجماهير واللاعبين في حصة امس الإثنين 

على المباشر

وطنية

عمادة المحامين : بيان الخارجية الأمريكية و سفيرها بتونس تدخّل سافر في الشأن الوطني

:تحديث 29 13:07 2022 جويلية
عمادة المحامين : بيان الخارجية الأمريكية و سفيرها بتونس تدخّل سافر في الشأن الوطني
أدان مجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس في بيان له اليوم الجمعة بشدة التدخل الأمريكي في الشأن الوطني وذلك اثر بيان الخارجية الأمريكية و تصريحات السفير الأمريكي لدى تونس بشأن استفتاء 25 جويلية الجاري و المسار الاستثنائي الذي دخلت فيه البلاد .

وشدد المجلس على أن ذلك يعد تدخلا سافرا و فجا في الشأن الوطني الداخلي التونسي و تعديا على السيادة الوطنية يتعارض مع الأعراف الديبلوماسية ، مستهجنا الإشارات المبطنة للجيش الوطني محذرا من أي تدخل في تكوين عقيدته أو تحديد أدواره باعتباره درع البلاد و سندها و الحامي لوحدتها .

ورفض مجلس هيئة المحامين التهديد المبطن و المساومة التي تقرن مساندة الولايات المتحدة لتونس في تخطي الأزمة الاقتصادية بشرط اندماجها في مسار التطبيع .

واكد المجلس مجددا دعمه لإجراءات 25 جويلية الرامية لتصحيح مسار الثورة التونسية بما يتناسب و تطلعات الشعب التونسي في تحقيق الحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية .

 

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله اليوم الجمعة وزيرة العدل ليلى جفال : نحن أكثر حماية لحقوق العمال و البؤساء ممن يدعون أنهم يحمونهم و الملفات موجودة .

منذ ساعتين

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله اليوم الجمعة وزيرة العدل ليلى جفال على أن القضية لا تتعلق اليوم بهذا الحزب أو ذاك بل بأربعين عائلة تسيطر على البلاد ولديها امتدادات داخل الإدارة ، مضيفا ' :القضية لا تتعلق باليسار أو اليمين ولا بالنهضة أو التجمع بل هي قضية لوبيات لديها امتداد في الإدارة و لديها الصحف المأجورة و الألسنة المسعورة ' .

منذ ساعات 3

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله اليوم الجمعة وزيرة العدل ليلى جفال على أنه لا تراجع عن الحريات في تونس مضيفا أن حرية التعبير مضمونة بالدستور ولم يلاحق أي أحد من أجل فكره .