الأكثر مشاهدة

08 17:14 2024 ماي

أقصى نادي المحيط القرقني ضيفه الترجي الرياضي التونسي من سباق الدور16 لكأس تونس بعد الفوز عشية اليوم بهدفين مقابل هدف 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

عميد الأطباء البياطرة : موت تونسيين بداء الكلب في 2023 أمر مخجل

:تحديث 27 23:12 2023 سبتمبر
عميد الأطباء البياطرة : موت تونسيين  بداء الكلب في 2023 أمر مخجل
سجلت تونس منذ بداية السنة الجارية 4 وفيات بشرية بداء الكلب و 274 اصابة حيوانية سبعون بالمائة منها لدى الكلاب حيث أصيب 195 كلبا بهذا الداء ، وفق ما أفاد به عميد الأطباء البياطرة أحمد رجب لدى تدخله اليوم الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة .

وقال عميد الأطباء البياطرة ان تسجيل وفيات بشرية بداء الكلب في تونس خلال سنة 2023 أمر مؤسف و مقلق و مخجل لافتا الى أن هذا الداء يمس بالأمن القومي للبلاد و الصحة الحيوانية و البشرية و الأمن الغذائي مشيرا الى وجود نقص فادح في الموارد المادية و البشرية لمقاومة هذا الداء عبر التلقيح السنوي للحيوانات .

وشدد عميد البياطرة أن الانسان الذي يصاب بداء الكلب لا علاج له مبينا أن الوقاية تكون عبر تلقيح الحيوانات ضد الداء الذي يمثل مسألة أمن قومي .

وأوضح أن هذا الداء يتمثل في مرض فيروسي يصيب الحيوانات و ينتقل للانسان مشددا على ضرورة نظافة المحيط و رفع الفضلات حتى لا تتكاثر الكلاب السائبة التي تتأتى منها 30 بالمائة من اصابات الكلب لدى الانسان في تونس.

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

تعرف درجات الحرارة ارتفاعا تدريجيا بداية من يوم غد السبت لتبلغ ذروتها بين يومي الثلاثاء و الجمعة المقبلين حيث ينتظر تسجيل حرارة أربعينية جنوب البلاد التونسية و بعض مناطق الوسط قد تصل الى 45 درجة بالمناطق الصحراوية، وفق ما أفاد به الأستاذ المبرز في الجغرافيا والخبير في طقس تونس عامر بحبة لدى تدخله ببرنامج في 60 دقيقة.

منذ دقيقة 36

تم اليوم الجمعة الاحتفاظ برئيس بلدية سابق و موظف بنفس البلدية بعدما وجهت النيابة لهما تهمة الاتجار بالبشر و غسل الأموال من قبل وفاق باستعمال التسهيلات التي خولتها خصائص الوظيف فيما تم الإبقاء على الكاتب العام للبلدية بحالة سراح ، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محكمة صفاقس 2 هشام الكسيبي ببرنامج في 60 دقيقة.

منذ دقيقة 45

أكد مدرب النادي الرياضي الصفاقسي محمد الكوكي بعد نهاية المباراة بالتعادل امام الملعب التونسي ان غياب متوسط الميدان الغيني فودي كامارا أثر على اداء النادي الصفاقسي في وسط الميدان