الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

تسجل تشكيلة النادي الإفريقي جملة من الغيابات في مباراة الكلاسيكو أمام النادي الرياضي الصفاقسي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

عمّار يدعو إلى اعتماد ''خطة اتصال مسؤولة وموضوعية'' لدعم التعاون بين تونس ومفوّضية اللاجئين

11 15:21 2023 ديسمبر
عمّار يدعو إلى اعتماد ''خطة اتصال مسؤولة وموضوعية'' لدعم التعاون بين تونس ومفوّضية اللاجئين
دعا وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج الاثنين، نبيل عمار، في لقائه اليوم الإثنين بجينيف، بالمفوّض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي ، إلى إيلاء الأهمية اللازمة لاعتماد خطة اتصال مسؤولة وموضوعية لإضفاء مزيد من النجاعة على التعاون بين تونس والمفوّضية ، وفق بلاغ للخارجية

وجدّد الوزير، خلال اللقاء الذي يأتي في إطار زيارة عمل يؤديها إلى جنيف من 11 إلى 14 ديسمبر الحالي، التأكيد على تشبّث تونس بالمبادئ والقيم الكونيّة لحماية اللاجئين والتزامها بالمعاهدات والمواثيق الدولية في مجال حماية حقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني.

كما أكد عمار على ضرورة أن يتحمّل المجتمع الدولي بصفة جماعية ومتضامنة مسؤولياته على كافة المستويات من أجل استجابة عادلة ومنصفة لأزمة اللاجئين في ضوء الازدياد غير المسبوق في أعدادهم عبر العالم، التي فاقت 100 مليون شخص.

ومن جهته، جدّد المسؤول الأممي التزام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بدعم تونس، لا سيما في مجال تعزيز قدراتها لتأمين المساعدة والإحاطة للأشخاص مرجع نظر المنظمة الأممية.

آخر الأخبار

منذ ثوان 10

يستضيف الترجي عشية اليوم بداية من الساعة 17:00الملعب التونسي في إطار مقابلات الجولة الاولى لمرحلة البلاي اوف 

منذ دقيقة 12

أكد اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 مساعد الوكيل العام والناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا لمراسل الديوان بالجهة إحالة شاب يبلغ من العمر 24 سنة على النيابة العمومية بالمنستير

منذ دقيقة 13

يستضيف ملعب انويتا مواجهة إياب الدور لمسابقة دوري أبطال أوروبا بين ريال سوسيداد وباريس سان جيرمان