الأكثر مشاهدة

15 11:42 2024 سبتمبر

دارت مساء السبت مواجهات الدفعة الاولى من الجولة الثالثة لبطولة النخبة لكرة اليد

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي...تعرف اخر الاخبار.. وفي الدنيا شنوة صار..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول.. أحوال البلاد و كلام الناس  نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر هذا كل وأكثر في 60 دقيقة مع هدى الورغمي من الإثنين للجمعة من 19:00 ل 20:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

عودة 'الرافل ' .. عقيد بوزارة الدفاع يوضّح

01 22:06 2023 مارس
عودة 'الرافل ' .. عقيد بوزارة الدفاع يوضّح
أوضح العقيد فتحي الذوادي عن الإدارة العامة للتجنيد و التعبئة بوزارة الدفاع الوطني لدى تدخله اليوم الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة أنه لا علاقة للوزارة 'بالرافل' لتجنيد المعنيين بالخدمة الوطنية لافتا الى أن مبدأ أداء هذا الواجب الوطني يقوم على التقدم تلقائيا الى مراكز التجنيد طبقا للقانون عدد 1 لسنة 2014 المتعلق بالخدمة الوطنية.

وبين المصدر ذاته أن المعنيين بالخدمة الوطنية هم كل مواطن تونسي بلغ من العمر 20 سنة الى حين سن 35  حيث يتوجب التقدم تلقائيا للتجنيد .

وأفاد أن الاعفاء من الخدمة الوطنية يقوم على حالات متمثلة في عدم الصلوحية الطبية أو اثبات القيام بشؤون العائلة أو العمل والإقامة بالخارج بعد سن 28 سنة أو تجاوز سن 35.

الفتيات معنيات بالخدمة الوطنية

وأشار العقيد فتحي الذوادي الى أن كل من لم يتقدم لتسوية وضعيته إزاء الخدمة الوطنية يعتبر مخالفا للقانون و يعرض نفسه لتتبعات قضائية و يصدر في شأنه حكم قضائي مبينا أن دفعه لخطية بموجب أحكام قضائية لا يعني التسوية النهائية للوضعية إزاء الواجب الوطني.

وبخصوص الذين يعملون و هم معنيون بأداء الواجب الوطني أوضح الذوادي أنه يتم التفكير في إيجاد حلول مستقبلية و ذلك بعد تعليق ما يعرف بالتعيينات الفردية منذ سنة 2015 .

وأوضح المصدر ذاته أن القانون ينص على أن كل مواطن تونسي تتوفر فيه الشروط المذكورة أعلاه مطالب بأداء الخدمة الوطنية و يعني ذلك سواء كان ذكرا أو أنثى لافتا الى انه بالنسبة للفتيات ليس هناك حاليا بنية تحتية ملائمة لاستقبالهن لأداء الواجب الوطني.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تراجعت قيمة الاستثمارات الفلاحية المصادق عليها، إلى موفى أوت 2024، بنسبة 27،3 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2023، وقدّرت بـ 207،8 مليون دينار، وفق نشرية لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية

منذ دقيقة 11

كشف مدير عام الطفولة سمير بن مريم أن برنامج الروضة العمومية يهدف إلى مساعدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل من خلال انطلاق 42 روضة عمومية والعمل على افتتاح 10 رياض أطفال آخرين السنة الجارية

منذ دقيقة 17

إنهزم المنتخب التونسي لكرة اليد أواسط اليوم الإثنين في نهائي بطولة إفريقيا