الأكثر مشاهدة

15 15:08 2020 فيفري

أكدت مصادر مطلعة لـ"الديوان أف أم" أن رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ قام بتغييرات جذرية على رأس وزارات السيادة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

غدا:الأساتذة في يوم غضب وطني

:تحديث 05 20:50 2019 فيفري
يوم غضب وطني للأساتذة
تنفذ الجامعة العامة للتعليم الثانوي غدا الأربعاء يوم الغضب الوطني أمام مقر وزارة التربية .

تنفذ الجامعة العامة للتعليم الثانوي غدا الأربعاء يوم الغضب الوطني أمام مقر وزارة التربية .

هذا ودعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بلاغ سابق لها كافة المدرسين والمدرسات إلى الحضور بكثافة للاحتجاج مبينة أن إبقاءها على يوم الغضب سببه تواصل تجاهل الوزارة لمطالب الأساتذة وعدم جدية المفاوضات.

وسيتم وفق ذات البلاغ التجمع أمام وزارة التربية بداية من الساعة 11 صباحا ثم الانطلاق في مسيرة إلى ساحة القصبة في حدود منتصف النهار أين سيتم إلقاء كلمة للجامعة العامة.

يذكر أن أساتذة التعليم الثانوي كانوا قد قاطعوا امتحانات الثلاثي الأول وأعلنوا مقاطعتهم لامتحانات الثلاثي الثاني ودخلوا في اعتصامات بمقرات مندوبيات التربية بكامل ولايات الجمهورية بسبب ما اعتبروه عدم استجابة وزارة الإشراف لمطالبهم المتمثلة في تحيين المنح الخصوصية للمدرسين وتمكينهم من حق التقاعد المبكر إلى جانب تحسين وضعية المؤسسات التربوية من خلال توفير الإمكانيات المادية الضرورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

الرقم بالكاد يمكن تصديقه إذ لا يمكن تصوره حيث اضطر 500،000 طفل إلى الفرار من منازلهم منذ 1 ديسمبر 2019 في منطقة إدلب (شمال غرب سوريا) ومعهم ، 300000 شخص معظمهم من النساء.

منذ 5 ساعات

تصدرت المطالب ذات الخلفية الاجتماعية والاقتصادية مقدمة الشعارات المرفوعة من قبل المحتجين طيلة شهر جانفي 2020، بنسبة ناهزت 37 بالمائة من جملة المطالب، وفق ما كشفه تقرير منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية حول الاحتجاجات الجماعية والانتحار والعنف.

منذ 7 ساعات

تعقد منظمة الدفاع عن المستهلك يومي 13 و14 مارس القادم مؤتمرها الانتخابي السابع تحت شعار "استهلك تونسي" لانتخاب مكتب تنفيذي جديد متكون من 15 عضوا.

{}