الأكثر مشاهدة

01 07:41 2020 ديسمبر

أبرز الأخبار الوطنية و الدولية ليوم الاثنين 30 نوفمبر 2020

على المباشر

وطنية

غدا:الأساتذة في يوم غضب وطني

:تحديث 05 20:50 2019 فيفري
يوم غضب وطني للأساتذة
تنفذ الجامعة العامة للتعليم الثانوي غدا الأربعاء يوم الغضب الوطني أمام مقر وزارة التربية .

تنفذ الجامعة العامة للتعليم الثانوي غدا الأربعاء يوم الغضب الوطني أمام مقر وزارة التربية .

هذا ودعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بلاغ سابق لها كافة المدرسين والمدرسات إلى الحضور بكثافة للاحتجاج مبينة أن إبقاءها على يوم الغضب سببه تواصل تجاهل الوزارة لمطالب الأساتذة وعدم جدية المفاوضات.

وسيتم وفق ذات البلاغ التجمع أمام وزارة التربية بداية من الساعة 11 صباحا ثم الانطلاق في مسيرة إلى ساحة القصبة في حدود منتصف النهار أين سيتم إلقاء كلمة للجامعة العامة.

يذكر أن أساتذة التعليم الثانوي كانوا قد قاطعوا امتحانات الثلاثي الأول وأعلنوا مقاطعتهم لامتحانات الثلاثي الثاني ودخلوا في اعتصامات بمقرات مندوبيات التربية بكامل ولايات الجمهورية بسبب ما اعتبروه عدم استجابة وزارة الإشراف لمطالبهم المتمثلة في تحيين المنح الخصوصية للمدرسين وتمكينهم من حق التقاعد المبكر إلى جانب تحسين وضعية المؤسسات التربوية من خلال توفير الإمكانيات المادية الضرورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

نعت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، الطبيب الفقيد المقيم بدر الدين العلوي الذي توفي مساء اليوم على إثر سقوطه في مصعد بالمستشفى الجهوي بحندوبة.

منذ ساعات 6

نشر الحبيب بوعجيلة، تدوينة عبر حسابه الخاص على الفيسبوك، قال فيها إن استهدافي أصبح واضحا وبوسائل الدولة هذه المرة.

منذ ساعات 6

سجلت إيطاليا 993 وفاة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة في عدد قياسي جديد، يتجاوز عدد الوفيات في 27 آمارس (969 وفاة)، وفقاً لآخر حصيلة رسمية نشرت الخميس التي شهدت تراجعا في عدد الحالات.

{}