الأكثر مشاهدة

18 14:25 2020 سبتمبر

تم اليوم الجمعة تسجيل إصابة معلمة بفيروس كورونا وفق ما أفاد به مصدر طبي من الادارة الجهوية للصحة بصفاقس.

على المباشر

وطنية

غدا:الأساتذة في يوم غضب وطني

:تحديث 05 20:50 2019 فيفري
يوم غضب وطني للأساتذة
تنفذ الجامعة العامة للتعليم الثانوي غدا الأربعاء يوم الغضب الوطني أمام مقر وزارة التربية .

تنفذ الجامعة العامة للتعليم الثانوي غدا الأربعاء يوم الغضب الوطني أمام مقر وزارة التربية .

هذا ودعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بلاغ سابق لها كافة المدرسين والمدرسات إلى الحضور بكثافة للاحتجاج مبينة أن إبقاءها على يوم الغضب سببه تواصل تجاهل الوزارة لمطالب الأساتذة وعدم جدية المفاوضات.

وسيتم وفق ذات البلاغ التجمع أمام وزارة التربية بداية من الساعة 11 صباحا ثم الانطلاق في مسيرة إلى ساحة القصبة في حدود منتصف النهار أين سيتم إلقاء كلمة للجامعة العامة.

يذكر أن أساتذة التعليم الثانوي كانوا قد قاطعوا امتحانات الثلاثي الأول وأعلنوا مقاطعتهم لامتحانات الثلاثي الثاني ودخلوا في اعتصامات بمقرات مندوبيات التربية بكامل ولايات الجمهورية بسبب ما اعتبروه عدم استجابة وزارة الإشراف لمطالبهم المتمثلة في تحيين المنح الخصوصية للمدرسين وتمكينهم من حق التقاعد المبكر إلى جانب تحسين وضعية المؤسسات التربوية من خلال توفير الإمكانيات المادية الضرورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 19 دقيقة

تمكن الترجي الرياضي التونسيمن التتويج بكأس السوبر التونسي بعد الفوز على نظيره النادي الرياضي الصفاقسي بركلات الجزاء الترجيحية

منذ 20 دقيقة

أعلنت بريطانيا في وقت متأخر أمس السبت عن تدابير جديدة صارمة لمواجهة تزايد الإصابات بفيروس كورونا تشمل فرض غرامات تصل إلى 10 آلاف جنيه (13 ألف دولار) على الأشخاص الذين يخالفون إجراءات الحجر الصحي.

منذ ساعة

تمكنت وحدات تابعة لمنطقة الحرس الوطني بجبنيانة، اثر مداهمة احد المنازل بالجهة أمس السبت من القاء القبض على 13 شخصا (قاطنين قابس و القصرين) كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الأوروبي، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي اليوم.

{}