الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

علمت الديوان اف ام، أنَّ قرارَ تعطيل العمل بالإدارات العمومية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية يأتي في إطار قطع الطريق أمام أي محاوَلة ممكِنة للعبث بالملفات الإدارية خاصة بعد أن حاولت وزير العدل بالنيابة حسناء بن سليمان اليوم إخفاء إحدى الملفّات المتعلقة بالبشير العكرمي في منزلها وقد تفطن الجيش واستعاد الملف.

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
وطنية

غدا:الإعلان عن نتائج توجيه التلاميذ المتحصلين على معدل يفوق 15 في النوفيام

15 21:18 2019 أوت
غدا:الإعلان عن نتائج توجيه التلاميذ المتحصلين على معدل يفوق 15 في النوفيام
من المنتظر أن تعلن وزارة التربية غدا الجمعة 16 أوت 2019 عن نتائج توجيه التلاميذ الذين تحصلوا على معدل يفوق 15

من 20 في مناظرة شهادة ختم التعليم الاساسي " النوفيام" الذين لم يقع توجيههم الى المعاهد النموذجية عن طريق المناظرة الأصلية، حسب ما صرح به مدير الاعلامية والإدارة الالكترونية بوزارة التربية اسكندر غنية.

وأفاد غنية  بأن الإعلان عن النتائج سيكون انطلاقا من الساعة منتصف النهار ليوم الجمعة عن طريق الارساليات القصيرة التي سيتم ارسالها مباشرة الى التلاميذ المعنيين بالأمر دون القيام بعملية التسجيل عن بعد.

وذكر في هذا الإطار، ان وزارة التربية قد قررت تمكين هؤلاء التلاميذ لبالغ عددهم 956 تلميذا من فرصة الالتحاق بإحدى هذه المؤسسات النموذجية وذلك باتخاذها إجراءات استثنائية على غرار الترفيع في طاقة استيعاب بعض المعاهد النموذجية في حدود ما تسمح به الفضاءات والإمكانيات البشرية والمادية والفنية بهذه المؤسسات، وتوجيههم حسب الترتيب التفاضلي للمعدل في المناظرة، وحسب اختيارات التلميذ.

وأوضح المتحدث ان شروط الالتحاق بهذه المناظرة تضمنت المعدل الذي يفوق او يساوي 15 من 20، والتناظر الذي يتم على اساس المراكز الشاغرة حسب طاقة الاستيعاب المحينة، وحسب رغبات اختيارات التلميذ وهي في حدود ثلاث اختيارات.

وأضاف غنية ان الادارة العامة للدراسات والتخطيط ونظم المعلومات بوزارة التربية قد قامت بدراسة عملية تحسين طاقة الاستيعاب بالتشاور مع المندوبيات الجهوية للتربية قصد تمكين التلاميذ المعنيين من تعزيز حظوظهم للحصول على مراكز حسب رغباتهم وخياراتهم، لاسيما وان الوزارة قد وفرت قرابة 1045 مركزا شاغرا يفوق عدد التلاميذ الذين سيتم توجيههم في هذه المرحلة، حسب قوله.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

تم، اليوم الثلاثاء 27 جويلية2021، تزويد مستشفى سليم الحضري بقرقنة ب32 قاروة أكسجين في إطار دعمه لمجابهة جائحة كورونا، وفق بلاغ صادر عن المستشفى

منذ دقائق 10

أوضح رئيس كتلة قلب تونس والنائب بمجلس نواب الشعب أسامة الخليفي، في تدوينة نشرها على موقع فيسبوك، أن لرئيس الجمهورية الحق فيما يتعلق بقراراته مشيرا إلى ان البرلمان الذي ابتعد عن دوره وأصبحت صورته غير مشرفة، على حد تعبيره

منذ دقيقة 29

أصدر عدد من أعضاء مجلس بلدية صفاقس بيانا، اليوم الثلاثاء، اكدوا من خلاله '' مساندتهم المطلقة للقرارات والاجراءات المعلنة من قبل رئيس الجمهورية، قيس سعيد يوم 25 جويلية الماضي والتي تسعى لضرب الفساد والفاسدين ''، وفق تعبيرهم

{}