الأكثر مشاهدة

21 16:42 2019 أوت

توفي صباح اليوم الأربعاء شاب يبلغ من العمر 18 سنة وذلك بعد تعرضه لصعقة كهربائية أثناء سباحته قرب مركز الحرس البحري (مدرسة السباحة سابقا) بصفاقس وفق ما أكده مصدر من الحماية المدنية لديوان أف أم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

غدا:الإعلان عن نتائج توجيه التلاميذ المتحصلين على معدل يفوق 15 في النوفيام

15 21:18 2019 أوت
غدا:الإعلان عن نتائج توجيه التلاميذ المتحصلين على معدل يفوق 15 في النوفيام
من المنتظر أن تعلن وزارة التربية غدا الجمعة 16 أوت 2019 عن نتائج توجيه التلاميذ الذين تحصلوا على معدل يفوق 15

من 20 في مناظرة شهادة ختم التعليم الاساسي " النوفيام" الذين لم يقع توجيههم الى المعاهد النموذجية عن طريق المناظرة الأصلية، حسب ما صرح به مدير الاعلامية والإدارة الالكترونية بوزارة التربية اسكندر غنية.

وأفاد غنية  بأن الإعلان عن النتائج سيكون انطلاقا من الساعة منتصف النهار ليوم الجمعة عن طريق الارساليات القصيرة التي سيتم ارسالها مباشرة الى التلاميذ المعنيين بالأمر دون القيام بعملية التسجيل عن بعد.

وذكر في هذا الإطار، ان وزارة التربية قد قررت تمكين هؤلاء التلاميذ لبالغ عددهم 956 تلميذا من فرصة الالتحاق بإحدى هذه المؤسسات النموذجية وذلك باتخاذها إجراءات استثنائية على غرار الترفيع في طاقة استيعاب بعض المعاهد النموذجية في حدود ما تسمح به الفضاءات والإمكانيات البشرية والمادية والفنية بهذه المؤسسات، وتوجيههم حسب الترتيب التفاضلي للمعدل في المناظرة، وحسب اختيارات التلميذ.

وأوضح المتحدث ان شروط الالتحاق بهذه المناظرة تضمنت المعدل الذي يفوق او يساوي 15 من 20، والتناظر الذي يتم على اساس المراكز الشاغرة حسب طاقة الاستيعاب المحينة، وحسب رغبات اختيارات التلميذ وهي في حدود ثلاث اختيارات.

وأضاف غنية ان الادارة العامة للدراسات والتخطيط ونظم المعلومات بوزارة التربية قد قامت بدراسة عملية تحسين طاقة الاستيعاب بالتشاور مع المندوبيات الجهوية للتربية قصد تمكين التلاميذ المعنيين من تعزيز حظوظهم للحصول على مراكز حسب رغباتهم وخياراتهم، لاسيما وان الوزارة قد وفرت قرابة 1045 مركزا شاغرا يفوق عدد التلاميذ الذين سيتم توجيههم في هذه المرحلة، حسب قوله.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 34 دقيقة

قال الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوسف العوادني خلال حضوره اليوم الجمعة

منذ 40 دقيقة

تم صباح اليوم الجمعة 23 اوت 2019 بمقر ولاية المنستير الاتفاق على تمكين جمهور الاتحاد الرياضي المنستيري من 3600 تذكرة مع عدم السماح لدخول الجماهير الضيفة و من سنهم دون 18 سنة بدخول الملعب

منذ ساعة

قال الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوسف العوادني خلال حضوره اليوم الجمعة

{}