الأكثر مشاهدة

09 09:34 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام من مصادر طلعة أن 03 شكاوي جديدة وصلت الى ادارة النجم الساحلي.

على المباشر

Night Club
موندو ال djing ، Les hits وأجدد les tubes 🎬🎹🎸 كل 💯 ليلة فيnight-club 🎧 من الاثنين للجمعة من التسعة لنصف الليل night-club مع محمد القرقني على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف احلى ❤️ ❤️
تنشيط محمد القرقني
وطنية

غدا: اجتماع مرتقب للجنة العلمية لمجابهة كورونا

:تحديث 26 18:06 2021 أفريل
اللجنة العلمية لمجابهة كوورنا
تعقد اللجنة العلمية لمكافحة كورونا غدا الثلاثاء اجتماعا مرتقبا سيرتكز على محاور تشمل مستوى انتشار فيروس كورونا ووضعية المؤسسات الصحية ومدى ظهور السلالات الجديدة والمتحورة للفيروس في تونس وحملة التلقيح، وفق ما كشفه عضو اللجنة هاشمي الوزير اليوم الاثنين في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وبين الوزير أن أعضاء اللجنة سيبحثون في هذا الاجتماع المتمحور حول تفشي كوفيد -19 في ظل ارتفاع عدد الاصابات والوفيات جراء هذا المرض، في سبل تقليص نسق العدوى وتحديد التوصيات الرامية الى ذلك، لافتا الى أنه سيتم تناول اشكالية الضغط الذي تواجهه المؤسسات الصحية العمومية والنظر في الآليات التي تمكن من تخفيفه.

وأشار الى أن مقترحات دعم المؤسسات الصحية يمكن أن تتعلق باعادة تنظيم توزيع الموارد البشرية وتعزيزها ودعم الأقسام الخاصة بكوفيد 19 بالمستشفيات، والترفيع في عدد الأسرة المخصصة للانعاش والأوكسجين من أجل التكفل بالمرضى، مشيرا الى أن هذه المقترحات تهدف الى حماية المنظومة الصحية من الانهيار.

وبين مدير معهد باستور تونس هاشمي الوزير، أن اجتماع اللجنة العلمية سيتعرض الى محور السلالات الجديدة والمتحورة لكورونا، مؤكدا أن ظهور السلالة البريطانية من الفيروس قد فاقم الوضع الوبائي ودفع بالعدوى الى الارتفاع في أوساط السكان.

كما سيبحث أعضاء اللجنة، كيفية دعم حملة التلقيح المضادة لكورونا من خلال التوصية بتعزيز الشراءات من التلاقيح وكذلك من خلال الدعوة الى تشجيع المواطنين في عملية الاقبال على تلقي التطعيم والتسجيل بمنظومة "ايفاكس" المحدثة للتلاقيح.

وستتولى اللجنة العلمية غدا المصادقة على توصياتها لتوجهها الى الهيئة الوطنية لمكافحة كورونا، التي من المنتظر أن تجتمع خلال الأيام المقبلة للنظر في اتخاذ اجراءات جديدة أو لتمديد نفس الاجراءات المعمول الى غاية يوم 30 افريل في اطار مواجهة كورونا.

وات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

انتهت اليوم الجمعة رسميا أشغال ،تغذية شاطئ القراعية من ولاية المنستير بالرمال الاصطناعية التى انطلقت وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي منذ حوالي 35 يوما في تنفيذها، وذلك في إطار الاستعداد لموسم الاصطياف، وفق ما أفاد به رئيس الفرع الجهوي لوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بالمنستير بلال الخالقي لمراسل الديوان بالجهة

منذ دقيقة 14

سقطت مساء اليوم الجمعة بمنطقة الزويتينة من معتمدية عين دراهم بولاية جندوبة إمرأة في الخمسينات من عمرها في بئر عمقها حوالي 7 أمتار وقد تولت فرق الحماية المدنية انتشال جثتها ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 49

تولّى وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار الذي يؤدي زيارة الى البرازيل التوقيع ، مع نظيره البرازيلي ماورو فييرا على مذكرة تفاهم للتعاون بين الأكاديمية الدبلوماسية الدولية بتونس والمعهد الدبلوماسي البرازيلي "ريو رانكو".