الأكثر مشاهدة

22 17:37 2021 جوان

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

غدا : الاعلان عن القرارات المتخذّة للحدّ من انتشار كورونا

:تحديث 06 16:29 2021 ماي
غدا : الاعلان عن القرارات المتخذّة للحدّ من انتشار كورونا
قالت رئاسة الحكومة انه سيتم غدا صباحا انطلاقا من الساعة العاشرة عقد ندوة صحفية للاعلان عن الاجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا .

واضافت رئاسة الحكومة، ان اللجنة الوطنية لتنسيق ومتابعة برامج مقاومة فيروس كورونا واللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، ستبقيان في حالة انعقاد لتدارس التدابير والاجراءات الضرورية للحد من انتشار الفيروس واتخاذ القرارات اللازمة.


وكانت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا قد اقترحت في اجتماعها يوم الثلاثاء، إقرار حجر صحي شامل خلال اليومين الأولين من عيد الفطر وفق ما أفاد به عضو اللجنة أمان الله المسعدي.


وأضاف المسعدي أن اللجنة العلمية اقترحت أيضا منع التنقل بين المدن انطلاقا من يوم السبت 8 ماي 2021، فضلا عن منع التجمعات والاحتفالات بجميع أنواعها، مع التشديد على ضرورة تطبيق القانون بصرامة ضد المخالفين.


وأكد المسعدي أن الوضع الوبائي الخطير الذي تشهده تونس حاليا والذي أدى إلى ارتفاع الضغط على أسرة الإنعاش و الأكسيجين وعدم التمكن في عديد الأحيان من توفير الإحاطة اللازمة لمرضى كوفيد-19 دفع اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا لتقديم هذه المقترحات بهدف الحد قدر الإمكان من مزيد استفحال هذا الوباء.

( وات)

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تعد طفرة ''دلتا + '' طفرة نادرة جدًا وهو ماجعل كل من الهند والمملكة المتحدة تعيشان في قلق من انتشار العدوى.

منذ ساعات 5

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 والمساعد الاول لوكيل الجمهورية جابر غنيمي بأن النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بصاحب مقطع الفيديو الذي تضمن ادعاءات بخصوص وصول شحنة من القمح الفاسدة عبر الميناء التجاري بسوسة وفق قوله.

منذ ساعات 5

ترشح المنتخب الفلسطيني اليوم الخميس الى نهائيات كأس العرب فيفا 2021 بعد الفوز في التصفيات على جزر القمر بنتيجة 5-1

{}