الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

غدا : انطلاق مهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان في دورته السادسة

19 21:55 2023 سبتمبر
غدا : انطلاق مهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان في دورته السادسة
تنطلق غدا الأربعاء فعاليات مهرجان المولد النبوي الشريف في القيروان في دورته السادسة لتختتم يوم 27 سبتمبر الجاري الذي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام.

وأفاد كاتب عام جمعية مهرجان المولد النبوي في القيروان ماهر بوحولة، خلال ندوة صحفية  أنّ افتتاح المهرجان سيكون بشارع الحبيب بورقيبة بعروض لفرق فلكلورية قيروانية، ومعرض لمنتجات غذائية وصناعات تقليدية محلية....

وكان وزير السياحة  أشرف أمس على جلسة عمل بمقر الوزارة اطلع خلالها على الإستعدادات للمهرجان، بحضور  الشاذلي الجهيناوي المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية القيروان والكاتب العام لبلدية القيروان وأعضاء جمعية المولد النبوي الشريف واطارات الوزارة والديوان الوطني التونسي للسياحة والديوان الوطني للصناعات التقليدية والمندوب الجهوي للسياحة.

وقد تم خلال الجلسة تقديم فكرة عن مكونات المهرجان التي ستراوح بين الجانب الإحتفالي والثقافي والروحاني وتثمين ما تزخر به الجهة من مقومات حضارية وتراث مادي ولامادي وصناعات تقليدية.

وثمّن وزير السياحة، بالمناسبة، تنظيم مثل هذه التظاهرات والاحتفالات الدينية والروحانية التي من شأنها أن تساهم في تطوير السياحة الداخلية وسياحة الجوار بما يمكن من مزيد اشعاع ولاية القيروان وخلق حركية اقتصادية وتجارية وسياحية مؤكدا الإستعداد التام لوزارة السياحة وللمؤسسات تحت الإشراف المعنية للمساهمة في إنجاح هذه التظاهرة العريقة.

ولفت الى أن الوزارة دعمت هذا المهرجان وستواصل تقديم الدعم اللازم لإنجاحه وطنيا ودوليا خاصة وأن المهرجان أصبح يصنف دوليا وستحرص بمعية السلطة الجهوية والجمعية والأطراف المتدخلة على حسن استثمار هذا الحدث في الترويج للجهة وللوجهة التونسية عموما.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

قال رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بمدنين، جلولي شعوة، إن أعداد رؤوس الأغنام المتوفرة بولاية مدنين تفي بحاجيات الجهة من الاضاحي، كما يمكن تزويد جهات أخرى منها، رغم ما تشهده مدنين كمنطقة منتجة من نقص في الاضاحي هذا العام مقارنة بالسنوات الماضية بسبب تواتر فترات الجفاف.

منذ دقيقة 42

علمت ديوان اف ام أن عددا محترما من جماهير النادي الإفريقي قاموا باقتحام لملعب الشاذلي زويتن عشية اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024 احتجاجا على النتائج الأخيرة للفريق

منذ دقيقة 57

صادق مجلس نواب الشعب، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة عامة بحضور وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بالحاج موسى، على مشروع القانون عدد 21 لسنة 2024 المنقح للفصل الثاني من القانون عدد 69 لسنة 2003 والمتعلق بمراكز الاصطياف وترفيه الأطفال.