الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 14

توقفت مباراة الإتحاد الرياضي المنستيري والملعب التونسي في مناسبتين بسبب إحترازين قدمهما كلا الفريقين

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

غرة جوان: صرف القسط الأول من المساعدات المالية لتونس من الاتحاد الأوروبي

28 11:48 2021 ماي
60b0d86b9dd3460b0d86b9dd35.jpg
أعلن سفير الاتحاد الأوروبي في تونس، ماركوس كورنارو، إثر لقائه رئيس الحكومة هشام المشيشي، صباح اليوم الجمعة 28 ماي 2021 بقصر الحكومة بالقصبة، عن صرف الاتحاد الأوروبي القسط الأول من المساعدات المالية لتونس بقيمة 300 مليون يورو في غرّة جوان 2021، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة

وتاتي هذه المساعدات في اطار برنامج المساعدة المالية الكلّية بين تونس والاتحاد الأوروبي المبرمة في نوفمبر 2020 والمصادق عليها من طرف مجلس نواب الشعب في أفريل 2021 والمقدرة بـ600 مليون يورو كقيمة جمليّة لمواجهة الآثار السلبية لجائحة كوفيد-19.

وعبّر رئيس الحكومة، خلال اللقاء، عن عمق وتجذّر علاقات الشراكة الاقتصادية الأورومتوسطية التي تجمع بلادنا والاتحاد الأوروبي خاصة وأن تونس أول بلد من دول جنوب المتوسط التي وقّعت اتفاقية شراكة مع الاتحاد منذ تسعينات القرن الماضي.

وأبرز السفير  أن الاتحاد الأوروبي ورغم جائحة كوفيد-19 التي كانت لها تبعات سلبية على كل اقتصاديات العالم، عازم على توسيع مجالات التعاون ودعم فرص الاستثمار مع تونس تأكيدا لالتزاماته تجاه شركاءه.

وأشار أن هذه المساعدة المالية الكلّية ستمكّن تونس من تعبئة مواردها المالية في مرحلة أولى وأن تكون لها موارد إضافية في مرحلة ثانية لتجاوز تداعيات جائجة كوفيد -19 على الاقتصاد التونسي، مبيّنا أن هذا الدعم المالي الأوروبي هو دلالة أخرى تنضاف للدعم المتواصل للاتحاد الأوروبي لتونس الجار والشريك الاستراتيجي بمنطقة الحوض المتوسط.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 25

جدّ، البارحة، حادث مرور بمدينة المنستير أسفر عن وفاة كهل يبلغ من العمر 52 سنة، وفق ما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 23

حافظ المنتخب التونسي لكرة القدم على مركزه في تصنيف الفيفا الجديد الخاص بالمنتخبات

منذ دقيقة 38

قال دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي إن دول التكتل لم تتوصل إلى اتفاق على الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات على روسيا لأن ألمانيا ما تزال تشكل عائقا على الرغم من حذف بند وجدته برلين إشكاليا