الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
وطنية

غرفة الأطباء البياطرة تتمسك بمقاطعة التوكيل الصحي

:تحديث 30 13:01 2024 مارس
6607fd49d39056607fd49d3907.jpg
أكدت الغرفة النقابية الوطنية للأطباء البياطرة للممارسة الحرة بتونس، المنضوية تحت الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، تمسكها بقرار مقاطعة التوكيل الصحي واستعدادها للحوار

يشار إلى أن التوكيل الصحي هو تأهيل تمنحه وزارة الفلاحة للأطباء البياطرة الخواص للقيام بحملات تلقيح، لكنّ تعريفته زهيدة للغاية، وفق تقديرهم.

وعللت الغرفة قرارها، في بيان لها، نتيجة لما وصفته "بالتعنت والهروب إلى الأمام من قبل سلطة الإشراف في ملف التوكيل الصحي والاستراتيجية المتبعة في إدارة الصحة الحيوانية في تونس وما انجر وسينجر عنها من اشكاليات كبرى يصعب تدارك نتائجها في قادم السنوات".

ودعت جميع الأطباء البياطرة في القطاع الخاص، إلى وحدة الصف والالتزام بقرارات الهياكل المهنية مجدّدة رفضها لمواصلة ما اعتبرته "بمحاولات التغرير بالأطباء البياطرة الشبان والطلبة المقيمين والزج بهم في منظومة لا تحترم الطبيب البيطري ومن شأنها بث البلبلة والفتنة داخل القطاع".

يذكر أن النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بتونس قرّرت الإبقاء على عميد البياطرة أحمد رجب بحالة سراح بعد الاحتفاظ به بسبب شكاية تقدّم بها وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، ضدّه إثر مطالبته بمراجعة تعريفة التوكيل الصحي.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ دقيقة 46

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .

منذ دقيقة 59

أسفر حادث اصطدام لسيارة بعمود كهربائي بعد خروجها عن مسارها ،جد اليوم السبت بالطريق الوطنية عدد 11 بمنطقة سيدي أحمد التابعة لمعتمدية بنزرت الجنوبية ،عن وفاة امرأة تبلغ من العمر 35 سنة و إصابة 3 آخرين من بينهم رضيع ، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للحماية كمال المليتي لمراسل ديوان أف أم بالجهة.