الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

غرفة مؤسسات البناء: انجاز أكاديمية الشرطة بالنفيضة بواسطة مؤسسة أجنبية إهانة للمؤسسة التونسية

:تحديث 04 12:46 2020 جويلية
غرفة مؤسسات البناء: انجاز أكاديمية الشرطة بالنفيضة بواسطة مؤسسة أجنبية إهانة للمؤسسة التونسية
عبّرت الغرفة النقابية الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العمومية في بيان لها عن استغرابها الشديد من انطلاق أشغال بناء أكاديمية الشرطة بمنطقة النفيضة بواسطة مؤسسة بناء أجنبية مؤكدة عدم علمها بطلب العروض المتعلق بهذا المشروع ' الذي يبدو أنه صدر في أمريكا باعتبارها الطرف الممول ' ، حسب نص البيان.

ودعت أصحاب القرار الى الاستفاقة لخطورة مثل هذا التمشي و انعكاساته الخطيرة على أمن البلاد و سيادتها .
وقالت الغرفة انها ترى في هذا التصرف 'إهانة للمؤسسة التونسية من قبل الدولة التونسية ممثلة في وزارة الداخلية صاحبة المشروع ووزارة التعاون الدولي التي أشرفت على تمويله ووزارة الخارجية في شخص سفارة تونس في واشنطن و مصالحها الاقتصادية و التجارية ' .
و أشارت الغرفة الى  ألمها الكبير لما آلت اليه الأمور في تونس حيث تنجز مشاريع الدولة الاستراتيجية و الحساسة بأياد أجنبية و مواد أجنبية في الوقت الذي تعيش فيه العديد من مؤسسات القطاع حالة مأساوية جراء الأزمة المالية التي تعرفها البلاد .
يشار إلى أن أشغال بناء أكاديمية للشرطة في مدينة النفيضة من ولاية سوسة انطلقت أول أمس الخميس 2 جويلية 2020 بأياد تركية وتمويل أمريكي، على مساحة 80 هكتارًا ومن المتوقع أن تنتهي الأشغال بعد 4 سنوات.
المشروع الّذي تنفّذه شركة “Bozdemir ” التركية، انطلق متأخراً  ب5 سنوات تقريبًا عن الموعد الأصلي بعد أن وُضع حجر الأساس منذ 12 نوفمبر 2015 بحضور وزير الداخلية الأسبق محمّد ناجم الغرسلي ومساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الدولية في إنفاذ القانون ومكافحة المخدرات وليام براونفيلد .
و قال محمّد ناجم الغرسلي حينذاك إن الأكاديمية ستمثّل نقلةً نوعيةً لأجهزة الشرطة في تونس والمنطقة العربية وستمكّن أجهزة الشرطة من التكوين والتدريب وتركيز أمن جمهوري يطبق القانون ويخضع له.
وتبلغ طاقة استيعاب الأكاديمية حوالي 1800 متربّصاً ستوفر لهم تكوينا نظريًّا وتطبيقيًّا وبيداغوجيًّا بالإضافة إلى تدريب الوحدات الخاصة وتكوين المكوّنين وفق معايير دولية اعتماداً على برامج تدريبية مستحدثة.
وأعلن عن هذا المشروع بمناسبة انطلاق الحوار الإستراتيجي بين تونس والولايات المتحدة في 2015.

 

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

اعتبر رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي أن الحل الوحيد لتحقيق التوازن من جديد في علاقة بقطيع الخرفان وتعديل أسعاره، التي شارفت على بلوغ 60 دينارا للكيلوغرام الواحد، هو الحد من عمليات الذبح التي يتعرض لها

منذ دقيقة 53

أعلن مكتب رئيس وزراء جامايكا الاعتراف رسميا بدولة فلسطين

منذ ساعة

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد)، إقليم مدنين، عن تسجيل اضطراب في توزيع الماء الصالح للشرب كامل يوم الأربعاء 24 أفريل 2024 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا