الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

غرفة وكلاء كراء السيارات: 52 ألف سيارة معدة للكراء في القطاع الموازي مقابل 17 ألفا في المنظم

:تحديث 30 10:29 2023 جويلية
غرفة وكلاء كراء السيارات: 52 ألف سيارة معدة للكراء في القطاع الموازي مقابل 17 ألفا في المنظم
أطلق رئيس الغرفة الوطنية لوكلاء شركات كراء السيارات حبيب معاوي ، في تصريح لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الأحد ، صيحة فزع حيث أكد أن هناك أكثر من 52 ألف سيارة معدة للكراء موجودة في القطاع الموازي مقابل 17 ألف سيارة فقط في القطاع المنظم حاليا بعد أن كان هذا الأسطول سنة 2022 يقدر بحوالي 23 ألف سيارة

وأرجع معاوي تراجع أسطول قطاع كراء السيارات إلى ارتفاع تكلفة قطع الغيار وأسعار السيارات وتقلص نسبة السيارات الممنوحة لوكلاء بيع السيارات من قبل الدولة في إطار الضغط على العملة الصعبة وتقليص التوريد اضافة إلى تأثير جائحة كوفيد على السوق العالمية للسيارات. 

وأعلن حبيب معاوي أن القطاع الموازي يعتبر ''انفلاتا'' ويكبد خسائر بأكثر من 200 مليون دينار سنويا مؤكدا أن حوالي 80 شركة كراء سيارات لم تعد قادرة على تغطية حاجياتها.

(جريدة الصباح)

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 6

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 6

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .