الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

غوغل يحتفي بالطبيبة التونسية توحيدة بن الشيخ

27 08:13 2021 مارس
توحيدة بن الشيخ
قام صباح اليوم السبت محرك البحث العالمي غوغل بتغيير شعاره الى صورة الطبيبة التونسية توحيدة بن الشيخ وهي أول امراة تمارس مهنة الطب في تونس وفي المغرب العربي، وأنشأت أول مجلة «ليلى» وهى مجلة تونسية نسائية. كانت بن الشبخ من مواليد 2 جانفي 1909 وتوفيت بتونس العاصمة، عن عمر يناهز 101 سنة، في 06 ديسمبر 2010.

تعتبر «توحيدة بن الشيخ»، أول تونسية حصلت على شهادة الباكالوريا في عام 1928. نشأت «بن الشيخ»، في كنف عائلة ميسورة الحال، في منطقة ريفية، تُسمى رأس الجبل، وهى تابعة لولاية بنزرت.
كان تخصص توحيدة بن الشيخ، في طب النساء والتوليد، وكانت من أوائل المساهمات في إطلاق تجربة التنظيم العائلي في تونس. وواصلت الريادة من خلال توليها العديد من المناصب الإدارية في تخصصها. حيث قامت بإنشاء قسم في مستشفى شارل نيكول بالعاصمة تونس في عام 1963، والذى كان متخصص في إجراءات التنظيم العائلي وتحديد النسل.


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 34

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً للحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية احتجاجا ورفضا للتمويل الأمريكي لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل في حق الشعب الفلسطيني ورفضا لتحكم لوبي الاحتلال في القرار الأمريكي

منذ دقيقة 39

فجع المدرب واللاعب الدولي السابق والمحلل الفني بديوان أف أم خالد المولهي اليوم السبت بفقدان والده عبد الرحمان المولهي

منذ ساعة

ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات على سلم ريشتر قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء