الأكثر مشاهدة

12 08:37 2019 أكتوبر

انطلقت صباح اليوم السبت 12 أكتوبر عملية توزيع صناديق الاقتراع للدور الثاني للانتخابات الرئاسية بدائرتي صفاقس 1 و 2 الانتخابية

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

فاروق بوعسكر: هذا الموعد الأقرب للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية

26 12:21 2019 سبتمبر
الموعد الاقرب للدور الثاني للانتخابات الرئاسية
أفاد نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر في تصريح للديوان أف أم، بأنّ الهيئة تلقت بصفة رسمية طعنين بخصوص نتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية تقدّم بهما المرشحان حاتم بولبيار وناجي جلول.

وأشار بوعسكر إلى أنه بموجب هاذين الطعنين سيتم انتظار نتائج الطور الاستئنافي الذي يستغرق قرابة 5 أيام لصدور الأحكام النهائية والباتة ويوم لإعلام هيئة الانتخابات بالأحكام على أن تتولى الهيئة بعد ذلك الاعلان رسميا عن النتائج النهائية للدور الأول من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

وبين بوعسكر أن الموعد الرسمي لإجراء الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية سيكون مبدئيا يوم 13 أكتوبر 2019 على اعتبار أنه يستجيب للشروط القانونية المضمنة في القانون الانتخابي.

 

وبخصوص المناظرات التلفزية للمرشحين للانتخابات التشريعية أشار نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، بأنه لم يتم التنسيق مع هيئة الانتخابات فيما يتعلّق بتنظيم مؤسسة التلفزة التونسية لهذه المناظرات، معتبرا أنه لا يوجد سند قانوني لتنظيمها.

وأوضح بوعسكر أن القرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري لا يتضمّن أي فصل ينصّ على تنظيم مناظرات تلفزيونية للانتخابات التشريعية.

وبين بوعسكر أن الهيئة لا تتخذ موقفا ضد فكرة تنظيم هذه المناظرة ولكنه هو موقف شكلي مبدئي على حد تعبيره مضيفا أن الهيئة لا تتخذ موقفا ضد فكرة تنظيم هذه المناظرة ولكنه موقف شكلي مبدئي على حد تعبيره.

 

آخر الأخبار

منذ 58 ثانية

أكد قيس سعيد الفائز في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، حسب التقديرات الأولية التي نشرتها مساء اليوم الأحد مؤسسات سبر آراء، تشبثه بالدستور وبالقانون قائلا في هذا الخصوص "سأعمل على أن يطبق القانون على قدم المساواة على الجميع وأولهم أنا، وليس هناك من يمكن أن يستثنى من تطبيق القانون"

منذ ساعة

أعلن رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات صفاقس 1 محمد الحمامي عن النتائج الأولية للدائرة الانتخابية صفاقس 1 حيث أحرز المترشح قيس سعيد على 132706 صوت أي بنسبة 80.8 بالمائة مقابل 31587 أي بنسبة 19.2 بالمائة للمترشح نبيل القروي

منذ ساعة

يشهد طقس اليوم الاثنين بولاية صفاقس سحبا عابرة حيث تتراوح الحرارة بين 20 و 27 درجة وتهب الريح جنوبية شرقية معتدلة بسرعة 20 كم/س

{}