الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

فريق طبي ينجح في زراعة صمام رئوي دون جراحة لطفل

27 16:53 2023 سبتمبر
اطباء قلب
نجح فريق طبي، اليوم الاربعاء، في تدخل طبي نوعي من زرع صمام رئوي دون جراحةً لطفل يبلغ من العمر 11 سنة ومصاب بتشوه خلقي معقد في القلب في احدى المصحات الخاصة بتونس العاصمة.

وأوضح أحد أعضاء الفريق الطبي والطبيب المختص في أمراض القلب والشرايين والقسطرة الطبية، ذاكر الاهيذب، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن الطفل يشكو من انتفاخ في البطين الايمن للقلب مما تسبب له في قصور قلبي أيمن استوجب تدخلا طبيا يتمثل في قسطرة علاجية دون جراحة ويعتبر التدخل نوعيا لان عملية القسطرة حدثت على صمام رئوي تمت زراعته منذ سن السنتين.

ولفت الى أن الفريق الطبي يضم أطباء قلب (ذاكر الاهيذب و عبد الجليل فرحاتي) وجراح قلب (نعمان عبيد) وطبيب تبنيج (نوفل عبد الرحيم).

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أدرجت وزارة الداخلية الروسية أمس السبت، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في قائمة المطلوبين

منذ دقيقة 32

نظمت كل من بلدية أريانة وبلدية رواد أمس السبت بالتعاون مع المندوبية الجهوية للفلاحة خيمتين لتلقيح الكلاب والقطط أمام المركب الإداري والتجاري بشارع مصطفى حجيج بأريانة المدينة وأمام مقهى السويدي برواد و تندرج هذه الخيمة في إطار الحملة الاستثناىية لمقاومة داء الكلب التي شرعت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية في تنظيمها بالتنسيق مع بلديات رواد وأريانة المدينة وسكرة

منذ دقيقة 53

أعلنت سلطات ولاية ريو غراندي دو سول البرازيلية أن ما يقارب من 70 ألف شخص غادروا منازلهم بسبب الفيضانات التي اجتاحت المنطقة في الأيام القليلة الماضية