الأكثر مشاهدة

03 16:30 2022 أوت

أكد ممثل خطوط التونسية السريعية بمطار طينة صفاقس الدولي محمد البهلول، في تصريح لديوان أف أم، أن طائرة أقلعت من مطار تونس قرطاج الدولي وهبطت بمطار جربة جرجيس الدولي دون المرور بولاية صفاقس

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

فشل المفاوضات بين وزارة الصحة والجامعة العامة للصحة

:تحديث 23 06:24 2019 فيفري
وزارة الصحة
أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للصحة عثمان الجلولي اليوم الجمعة بأنّ جلسة التفاوض التي عقدت اليوم بين وزارة الصحة والطرف النقابي للنظر في مطالب القطاع، وحضرها وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف، باءت بالفشل.

أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للصحة عثمان الجلولي اليوم الجمعة بأنّ جلسة التفاوض التي عقدت اليوم بين وزارة الصحة والطرف النقابي للنظر في مطالب القطاع، وحضرها وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف، باءت بالفشل.

وأكّد عثمان الجلولي أنّ الجامعة قررت إثر هذه الجلسة التمسك بقرار هيئتها الادارية بالدخول في إضراب يوم 12 مارس 2019 بعد ما لمسته من "عدم وجود جدية" في تطبيق اتفاق 25 جوان 2018، مبينا أن الاتفاق ينص بالأساس على إصدار الترقية الاستثنائية للإطارات شبة الطبية والادارية.

كما ينص على إصدار الأمر المتعلق بأعوان المساندة ويمثلون سلكا سيتم احداثه من أجل تجويد الخدمة الصحية في إطار سياسة اعادة التوظيف وتشمل مهامهم مرافقة المرضى ومساعدتهم على النفاذ الى الخدمات في المؤسسات الصحية، وشدد على أن الاتفاق يشمل اصدار الأمر المتعلق بإنشاء ديوان يسدي الخدمات لفائدة أعوان الوزارة.

وأوضح الجلولي في السياق ذاته أن الجامعة تطالب كذلك بإقرار الترقية التحفيزية لفائدة الاطارات شبة الطبية وبإدراج المسار العلمي والبحثي للإطارات الطبية وشبه الطبية في توظيف الموارد البشرية بالمؤسسات الصحية.
وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

قررت الخطوط التونسية الغاء الرحلات المبرمجة أيام 6 و9 و11 اوت الجاري الى باماكو بسبب عدم توفر الوقود بالعاصمة المالية.

منذ دقيقة 17

أكد الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمكلف بملف الهجرة رمضان بن عمر أن الخطاب السياسي الجديد التي أتى بعد 25 من جويلية 2021 قام على 3 مسائل أساسية وهي السيادة الوطنية ومقاومة التطبيع وصون الحقوق والحريات خاصة فيما يتعلق بملف الهجرة غير النظامية

منذ دقيقة 33

اعتبر رئيس الرابطة التونسية للأمن والمواطنة معز الدبابي ان ما تم تسجيله ليلة البارحة في المسرح الصيفي بسيدي منصور بصفاقس هو استهداف للأمن العام في إطار عمل مسرحي وذلك بإهانة وثلب مؤسسات الدولة والوحدات الأمنية.

{}