الأكثر مشاهدة

15 20:25 2019 نوفمبر

تراوح سعر الكيلوغرام الواحد من الزيتون في سوق قرمدة من ولاية صفاقس

على المباشر

وطنية

فشل المفاوضات بين وزارة الصحة والجامعة العامة للصحة

:تحديث 23 06:24 2019 فيفري
وزارة الصحة
أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للصحة عثمان الجلولي اليوم الجمعة بأنّ جلسة التفاوض التي عقدت اليوم بين وزارة الصحة والطرف النقابي للنظر في مطالب القطاع، وحضرها وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف، باءت بالفشل.

أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للصحة عثمان الجلولي اليوم الجمعة بأنّ جلسة التفاوض التي عقدت اليوم بين وزارة الصحة والطرف النقابي للنظر في مطالب القطاع، وحضرها وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف، باءت بالفشل.

وأكّد عثمان الجلولي أنّ الجامعة قررت إثر هذه الجلسة التمسك بقرار هيئتها الادارية بالدخول في إضراب يوم 12 مارس 2019 بعد ما لمسته من "عدم وجود جدية" في تطبيق اتفاق 25 جوان 2018، مبينا أن الاتفاق ينص بالأساس على إصدار الترقية الاستثنائية للإطارات شبة الطبية والادارية.

كما ينص على إصدار الأمر المتعلق بأعوان المساندة ويمثلون سلكا سيتم احداثه من أجل تجويد الخدمة الصحية في إطار سياسة اعادة التوظيف وتشمل مهامهم مرافقة المرضى ومساعدتهم على النفاذ الى الخدمات في المؤسسات الصحية، وشدد على أن الاتفاق يشمل اصدار الأمر المتعلق بإنشاء ديوان يسدي الخدمات لفائدة أعوان الوزارة.

وأوضح الجلولي في السياق ذاته أن الجامعة تطالب كذلك بإقرار الترقية التحفيزية لفائدة الاطارات شبة الطبية وبإدراج المسار العلمي والبحثي للإطارات الطبية وشبه الطبية في توظيف الموارد البشرية بالمؤسسات الصحية.
وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 11 دقيقة

ينظم الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس صباح اليوم الاحد 17 نوفمبر 2019 تجمعا عماليا امام مقر الاتحاد الجهوي يشرف عليه الأمين العام المساعد للاتحاد سمير الشفي

منذ ساعة

تم مؤخرا العثور في منطقة العزيزية جنوب العاصمة الليبية طرابلس على مقبرة جماعية ، تضم اكثر من 18 جثة من بينهم أطفال قصّر و مقاتلين في صفوف قوات حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، حسب ما اعلن عنه الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر امس السبت 16 نوفمبر 2019

منذ ساعتين

دعا المعهد الوطني للرصد الجوي الى توخي اليقظة و الحذر اليوم الاحد 17 نوفمبر 2019، حيث من المتوقع ان يتميز الوضع الجوي بتدفق تيارات هوائية قوية إلى قوية جدا من القطاع الجنوبي، ثم تتجه إلى القطاع الغربي حيث تتراوح سرعة الرياح بين 28 إلى 40 عقدة، وتصل محليا إلى 47 عقدة بشمال تونس، كما يكون البحر شديد الاضطراب إلى هائج حيث سيصل ارتفاع الأمواج يوم الأحد الى 4 أمتار

{}