الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 11

أعلن الترجي الرياضي التونسي عبر صفحته الرسمية عن تشبثه بخدمات مهاجمه البرازيلي رودريغو رودريغاز

على المباشر

وطنية

فنيرة: نحو استرجاع حقلي "عشتروت و"رحمورة" لفائدة الدولة التونسية

27 14:46 2024 جوان
667d6d01a2571667d6d01a2573.jpg
أكد عضو لجنة الصناعة والتجارة والثروات الطبيعية والطاقة والبيئة محمد علي فنيرة بالبرلمان رفض تجديد رخصتي استغلال حقلي نفط ''عشتروت'' و''رحمورة'' من قبل شركات أجنبية مضيفا أن اللجنة شددت على ضرورة استرجاعهما لفائدة الدولة التونسية

وبي"ن أن الاتفاقية التي كانت موجودة منذ 50 سنة انتهت واللجنة قامت بزيارة حقل عشتروت بخليج قابس في شهر أفريل الفارط، مضيفا أن معدل الإنتاج فيه يقدر بـ2900 برميل في اليوم ولكن الشركة التي تستغل الحقل أكدت أن الإنتاج يقدر بـ 4700 برميل في اليوم، حسب ما صرّح به لديوان أف أم .

وأشار إلى أن المخزون الاحتياطي في هذا الحقل كان يقدّر بـ64 برميل من النفط معتبرا أن الدولة بإمكانها القيام ببعض الاستثمارات في الحقل.

وأوضح النائب أن مواصلة الإنتاج في الحقل سيمكن الدولة التونسية من ايرادات تقدر بحوالي 600 مليار دينار سنويا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال المدير العام للغابات، محمد نوفل بن حاحة، ان الحرائق التي شهدتها الغابات التونسية أغلبها مفتعلة لاستغلالها في ما بعد والتحوز عليها، وكذلك الاعتداءات والاخلالات بالغابات والتي يقوم بها أشخاص يسعون إلى توظيف الأراضي الغابية لفائدتهم واستغلالها في المجال الفلاحي.

منذ ساعات 5

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم السبت خلال المؤتمر العاشر للجامعة العامة للمياه ان المنظمة الشغيلة لا تصطف وراء السلطة أو وراء الأحزاب السياسية، وهي تستمد قراراتها ومواقفها من قانونها الأساسي ونظامها الداخلي ولوائح مؤتمراتها ومن القواعد العمالية المنخرطة في صلبها.

منذ ساعات 6

تأهل المنتخب الألماني المستضيف لبطولة امم أوروبا إلى الدور الربع النهائي من المسابقة