الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

وطنية

فهمي شعبان : تحويل وجهة مليارات تقتطع من أجور التونسيين لدعم السكن نحو مسالك أخرى

:تحديث 22 14:09 2020 أكتوبر
فهمي شعبان : تحويل وجهة مليارات تقتطع من أجور التونسيين لدعم السكن نحو مسالك أخرى
كشف رئيس الغرفة الوطنية للباعثين العقاريين فهمي شعبان خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج هنا تونس

على موجات ديوان أف أم عن قيام الدولة بتحويل وجهة مليارات تقتطع سنويا من أجور التونسيين بعنوان دعم السكن و مساعدة المواطنين على اقتناء مسكن نحو مسالك و أبواب  أخرى في الميزانية.

وبيّن شعبان أن الأجراء في القطاعين العام و الخاص يساهمون منذ 30 سنة بنسبة 1 بالمائة من أجورهم شهريا لفائدة صندوق السكن الذي يحوي سنويا 270 مليارا و لكنها تصرف في أبواب أخرى في ميزانيات الدولة.

وشدد فهمي شعبان على أهمية صرف هذه المساهمات في عنوانها الأصلي من أجل دفع الاقتصاد الوطني و خلق مواطن شغل و مساعدة التونسيين على اقتناء مساكن مشيرا الى أن مدير التجهيز قال سابقا ان الصندوق يحوي  خلال هذه السنة 35 مليون دينار فيما تم صرف بقية اعتمادات الصندوق لخلاص الأجور و في أبواب متفرقة من ميزانية الدولة.

وطالب  رئيس الغرفة الوطنية للباعثين العقاريين بإحداث نسبة فائدة مديرية تفاضلية سكنية  و تقليص نسبة الأداء على القيمة المضافة للعقارات من 13 بالمائة الى 7 بالمائة ، مشيرا الى أن الصعود بهذا الأداء الموظف على العقارات الى 13 بالمائة منذ سنة 2018 أدى الى ركود كبير في قطاع البعث العقاري.

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 5

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء