الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

فوزي المهدي : 30 % من تحاليل كورونا إيجابية وهي نسبة مرتفعة

:تحديث 21 08:49 2021 أفريل
الصحة ،فيروس كورونا
قال وزير الصحّة فوزي المهدي أمس الثلاثاء إنّ 30 بالمائة من تحاليل كوفيد 19 في تونس إيجابية معتبرا أن هذه النسبة مرتفعة.

وأضاف المهدي خلال حضوره في برنامج "تونس اليوم" على قناة الحوار التونسي أنّ كل بلدان العالم تشهد موجة ثالثة قويّة للغاية وتونس ليست في معزل عن بقية العالم مشيرا الى أنّ السلالة الجنوب افريقية من فيروس كورونا متواجدة حاليّا في ليبيا ومن اجل ذلك تمّ فرض التحاليل في كل المعابر الحدودية والمطارات.

وأكّد الوزير أنّ اللجنة العلمية لم تقترح غلق الحدود ولكنها اقترحت تشديد الإجراءات على الحدود معتبرا أنّ القرارات التي تمّ اتّخاذها مؤخّرا سيتمّ تقييم نجاعتها بعد أسبوعين.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

 أعلن الطرف الاجتماعي، اليوم الجمعة، إلغاء الاضراب العام الجهوي في قطاع النقل الذي كان مقررا يوم 25 جانفى الجاري بولاية المنستير، وذلك وفق محضر جلسة عقدت اليوم بمقر وزارة النقل، ونشره الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير بصفحته الرسمية على الفايسبوك.

منذ دقيقة 24

جدد المجلس الاعلى للقضاء في بيان اصدره مساء الجمعة 21 جانفي 2022، دعوته للقضاة للتمسك باستقلاليتهم، وأدان التدخل في عملهم وحملات الضغط والتشويه الممنهج والمستمر ضدهم والمس من اعتبارهم لا سيما المتعهدين منهم بملفات قضائية جارية بما يعرّض سلامتهم للخطر ويقوض الثقة في اعمالهم، داعيا الى الكف عن ذلك التزاما بالفصل 109 من الدستور.

منذ دقيقة 57

توجه الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية توفيق بوفايد، اليوم الجمعة 21 جانفي 2022، مصحوبا بالمكلّف بالإدارة العامة للنقل البري كمال النفطي ومدير التحقيقات في حوادث وسائل النقل البري مهيب بن عمر، إلى موقع حادث جنوح قطار نقل الفسفاط المتجه من منجم المتلوي إلى محطة المتلوي، الذي جد ليلة أمس الخميس، لمعاينة جملة الخسائر واﻷضرار التي لحقت عربات نقل الفسفاط والسكة وتجهيزات تحويلها بمحطة المتلوي، وذلك بتعليمات من وزير النقل ربيع المجيدي.

{}