الأكثر مشاهدة

29 18:20 2021 جويلية

قال القيادي في حركة الشعب و رئيس لجنة الإصلاح الإداري و مقاومة الفساد في البرلمان بدر الدين القمودي لديوان أف أم اليوم الخميس انه على رجال الأعمال الذين استفادوا من المال العمومي دون وجه حق التقدم للمحاسبة من أجل انهاء هذا الملف و طيه .

على المباشر

Para Sol La Si
الخفة و الشطارة احسن Astuce و ابن دبارة مع نغمة ع الكيف وجو مزيان و خفيف مع شيماء بركوس في Parasolasi
تنشيط شيماء بركوس
وطنية

فوزي مهدي: "مقترحات الوزارة واللجنة العلمية تحتاج قرارا سياسيا لكن القرارات كانت مختلفة تماما"

:تحديث 22 20:17 2021 جويلية
60f9c3a4202e960f9c3a4202ea.jpg
أكد وزير الصحة المقال فوزي مهدي، في تدوينة نشرها على موقع فيسبوك، أن مقترحات وزارة الصحة واللجنة العلمية كانت تحتاج قرارا سياسيا وتنسيقا واسعا مع مختلف الوزارات لكن القرارات كانت مختلفة تماما إلى درجة الضغط لإقالة أعضاء من اللجنة العلمية وإعادة أعضاء آخرين أكثر تناغما مع قرارات الحكومة، حسب تعبيره

وأشار المهدي أنه الوزارة وضعت كل المعطيات على ذمة لجنة علمية مستقلة مضيفا أنه تخى عن رئاستها ضمانا لحيادتها عن الوزارة والإدارة.

واعتبر الوزير المقال أن حياد اللجنة جعلها تلعب دورها بكل مسؤولية وبقدر أكبر من الشفافية مضيفا أنها لم تتأخر في طلب الحجر الشامل أو الموجه كلما اقتضت الحاجة.

وأوضح المصدر ذاته أنه لم يتأخر عن دعم مقترحات اللجنة وبيان وجاهتها

وتابع فوزي مهدي: "لم نصمت يوما، لجنة ووزارة، عن تأخر القرارات الصحية ولا عن السماح ببعض التظاهرات الخطيرة وطالبنا بتوزيع واسع للكمامات واقترحنا إجراءات عملية لوسائل النقل وراسلنا في ذلك رئاسة الحكومة وعبرنا عن موقفنا في مجالس الوزراء واجتماعات اللجنة الوطنية لمجابهة الكورونا"، وفق نص التدوينة.

ويشار إلى أن وزير الصحة المقال فوزي مهدي أوضح، في تدوينة نشرها على موقع فيسبوك، أن الوزارة كانت تهدف إلى منح راحة لمهنيي الصحة والمتطوعين في مراكز التلقيح يومي العيد إلا أنه بضغط من القصبة حتى ليلة العيد تقرر فتح مراكز التلقيح، وفق قوله.

وفيما يلي نص التدوينة

آخر الأخبار

منذ ثوان 8

ارتفعت حصيلة قتلى الحرائق في تركيا إلى 4 أشخاص، بينما تتواصل مجهودات رجال الإطفاء في إخماد النيران بعد إخلاء عشرات القرى وبعض الفنادق

منذ دقيقة 12

سجل المركز الوطني للفلك ورصد الزلازل بالجزائر، اليوم السبت 31 جويلية، هزة أرضية، بشدة 4.5 درجات في ولاية تيبازة.

منذ دقيقة 21

من المنتظر أن ينعقد اليوم السبت 31 جويلية 2021، اجتماعا بين وزارات الصحة والتربية والتعليم العالي والبحث العلمي من أجل دراسة مقترح تلقيح التلاميذ والطلبة ضد كوفيد-19 قبل بداية السنة الدراسية والجامعية الجديدة، وذلك حسب التلاقيح المتوفرة، وفق ما أعلنه وزير الصحة بالنيابة محمد الطرابلسي.

{}