الأكثر مشاهدة

01 12:42 2020 أفريل

تمكن أعوان مركز الحرس البحري باللواتة شمال ولاية صفاقس من إنقاذ 42 مهاجراً غير شرعي من دول افريقيا جنوب الصحراء وفق ما أفاد به مصدر امني للديوان اف ام.

على المباشر

100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ
ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ 100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ ﻳﺸﺠﻊ ﺑﺎش ﺗﺴﺘﻬﻠﻚ اﻟﻤﻨﺘﻮﺟﺎت اﻟﺘﻮﻧﺴﻴﺔ و ﻳﺰرع اﻟﻮﻋﻲ ﻓﻲ ﻋﻘﻠﻴﺔ اﻟﺘﻮاﻧﺴﺔ ﻣﻊ ﺑﺮﺷﺎ ﻓﻘﺮات ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ و ﻣﺴﺎﺑﻘﺎت ﻣﻦ ﺗﻘﺪﻳﻢ
تنشيط سند عمار
وطنية

في زيارة الشاهد الى باريس...توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا

:تحديث 14 22:44 2019 فيفري
توقيع اتفاقية
تم اليوم الخميس بالعاصمة الفرنسية باريس توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا

تم اليوم الخميس بالعاصمة الفرنسية باريس توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا وذلك بإشراف رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد ونظيره الفرنسي "إدوارد فيليب".

وتشمل هذه الاتفاقيات تحويل دين 2002-2007 وإنشاء جامعة فرنسية تونسية بإفريقيا والمتوسط وكذلك التعاون في مجال النقل الدولي البري للأشخاص، فضلا عن تمويل الوكالة الفرنسية للتنمية لمشروع تحديث الخدمات الصحية بسيدي بوزيد، إلى جانب مشروع دعم تجسيم البرنامج الوطني للصحة عبر استخدام المعلوماتية.

وتم توقيع الاتفاقيات بقصر "ماتينيون" إثر انعقاد الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي برئاسة رئيس الحكومة يوسف الشاهد ونظيره الفرنسي "إدوارد فيليب" وبحضور عدد من الوزراء التونسيين والفرنسيين.

وأُّحدث المجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي بمقتضى الاتفاقية الموقعة في 7 أفريل 2015 خلال زيارة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي إلى فرنسا وانعقد الاجتماع الأول لهذا المجلس في 6 أكتوبر 2017.
ويشار إلى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد يؤدي زيارة رسمية إلى فرنسا من 12 إلى 15 فيفري 2019.

وات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

كشفت مصادر صحية إيطالية عن تسجيل أول حالة شفاء من فيروس كورونا عن طريق استخدام بلازما دم محملة بالأجسام المضادة لأشخاص تعافوا من الوباء.

منذ 22 دقيقة

فنّد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال استقباله اليوم وفدا عن اتحاد الأعراف بقيادة رئيس المنظمة سمير ماجول ما يتم تداوله حول المصادرة، مبيّنا أن القضاء وحده، والقضاء المستقل، هو الذي يجب أن يتولى النظر في هذه الملفات ، على حد ما ورد في نص بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

منذ ساعة

أعلن مدير الديبلوماسية العامة والإعلام بوزارة الشؤون الخارجية بوراوي الإمام، اليوم الجمعة، عن وفاة 40 تونسيا بفيروس كورونا في فرنسا ووفاة 5 آخرين في إيطاليا.

{}