الأكثر مشاهدة

16 12:52 2021 جانفي

أفاد الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية بشير اليرماني، اليوم السبت 16 جانفي 2021 ، أن الترفيع في أسعار بعض الأدوية الموردة التي لها مثيل مصنع محليا، بنسبة 20 بالمائة يتنزل في إطار الإجراءات الهادفة إلى تعديل التوازنات المالية للصيدلية المركزية.

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

في زيارة الشاهد الى باريس...توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا

:تحديث 14 22:44 2019 فيفري
توقيع اتفاقية
تم اليوم الخميس بالعاصمة الفرنسية باريس توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا

تم اليوم الخميس بالعاصمة الفرنسية باريس توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا وذلك بإشراف رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد ونظيره الفرنسي "إدوارد فيليب".

وتشمل هذه الاتفاقيات تحويل دين 2002-2007 وإنشاء جامعة فرنسية تونسية بإفريقيا والمتوسط وكذلك التعاون في مجال النقل الدولي البري للأشخاص، فضلا عن تمويل الوكالة الفرنسية للتنمية لمشروع تحديث الخدمات الصحية بسيدي بوزيد، إلى جانب مشروع دعم تجسيم البرنامج الوطني للصحة عبر استخدام المعلوماتية.

وتم توقيع الاتفاقيات بقصر "ماتينيون" إثر انعقاد الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي برئاسة رئيس الحكومة يوسف الشاهد ونظيره الفرنسي "إدوارد فيليب" وبحضور عدد من الوزراء التونسيين والفرنسيين.

وأُّحدث المجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي بمقتضى الاتفاقية الموقعة في 7 أفريل 2015 خلال زيارة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي إلى فرنسا وانعقد الاجتماع الأول لهذا المجلس في 6 أكتوبر 2017.
ويشار إلى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد يؤدي زيارة رسمية إلى فرنسا من 12 إلى 15 فيفري 2019.

وات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

سجلت سيدي بوزيد 118 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 2626 حالة في المقابل استقر عدد حالات الوفاة في حدود 132 حالة منذ بداية انتشار الجائحة.

منذ دقيقة 30

اعتبر رئيس جمعية التونسيين والتونسيات بسويسرا محمد بن هندة في مداخلة له اليوم الاثنين، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، أن هناك تقصيرا سياسيا متعمدا في ملف استرجاع أموال عائلة بن علي المجمدة في سويسرا.

منذ دقيقة 55

أعلن الترجي الرياضي التونسي اليوم الإثنين أن 3 لاعبين بارزين يعودون قريبا إلى التمارين بعد التعافي من الإصابات

{}