الأكثر مشاهدة

17 07:43 2021 أكتوبر

يتميز طقس اليوم الأحد بنشاط لخلايا رعدية بأقصى الشمال مصحوب بأمطار متفرقة تشمل محليا في الفترة الصباحية السواحل الشمالية و من المنتظر أن تشمل محليا و تدريجيا كذلك السواحل الشرقية أخر النهار حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

في زيارة الشاهد الى باريس...توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا

:تحديث 14 22:44 2019 فيفري
توقيع اتفاقية
تم اليوم الخميس بالعاصمة الفرنسية باريس توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا

تم اليوم الخميس بالعاصمة الفرنسية باريس توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا وذلك بإشراف رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد ونظيره الفرنسي "إدوارد فيليب".

وتشمل هذه الاتفاقيات تحويل دين 2002-2007 وإنشاء جامعة فرنسية تونسية بإفريقيا والمتوسط وكذلك التعاون في مجال النقل الدولي البري للأشخاص، فضلا عن تمويل الوكالة الفرنسية للتنمية لمشروع تحديث الخدمات الصحية بسيدي بوزيد، إلى جانب مشروع دعم تجسيم البرنامج الوطني للصحة عبر استخدام المعلوماتية.

وتم توقيع الاتفاقيات بقصر "ماتينيون" إثر انعقاد الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي برئاسة رئيس الحكومة يوسف الشاهد ونظيره الفرنسي "إدوارد فيليب" وبحضور عدد من الوزراء التونسيين والفرنسيين.

وأُّحدث المجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي بمقتضى الاتفاقية الموقعة في 7 أفريل 2015 خلال زيارة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي إلى فرنسا وانعقد الاجتماع الأول لهذا المجلس في 6 أكتوبر 2017.
ويشار إلى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد يؤدي زيارة رسمية إلى فرنسا من 12 إلى 15 فيفري 2019.

وات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

قررت الحكومة الجزائرية رفع الحجر الصحي في جميع أنحاء البلاد، بعد أن كانت 23 ولاية مستمرة بفرض قيود فيروس كورونا

منذ دقيقة 17

بلغ عدد الوافدين الخاضعين للحجر الصحي الاجباري 4500 شخص أتم 80 بالمائة منهم مدة الحجر بمراكز العزل الصحي الاجباري منذ 25 أوت 2021 ، وفق ما أفاد به رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي.

منذ دقيقة 31

تمكن أعوان المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالقصرين، بالتعاون مع أعوان حرس المرور بسبيطلة، مساء الأحد 18 أكتوبر 2021، من حجز كمية من الخضر والغلال قدرت بـ5.6 أطنان وذلك من أجل مسك منتوجات قصد المضاربة فيها دون أن تتوفر فيها شروط ممارسة التجارة

{}