الأكثر مشاهدة

02 09:46 2020 جويلية

توفي كهل يبلغ من العمر 46 سنة في حادث مرور جد صباح اليوم الخميس 02 جويلية 2020 بطريق تونس من ولاية صفاقس

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

في زيارة الشاهد الى باريس...توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا

:تحديث 14 22:44 2019 فيفري
توقيع اتفاقية
تم اليوم الخميس بالعاصمة الفرنسية باريس توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا

تم اليوم الخميس بالعاصمة الفرنسية باريس توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا وذلك بإشراف رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد ونظيره الفرنسي "إدوارد فيليب".

وتشمل هذه الاتفاقيات تحويل دين 2002-2007 وإنشاء جامعة فرنسية تونسية بإفريقيا والمتوسط وكذلك التعاون في مجال النقل الدولي البري للأشخاص، فضلا عن تمويل الوكالة الفرنسية للتنمية لمشروع تحديث الخدمات الصحية بسيدي بوزيد، إلى جانب مشروع دعم تجسيم البرنامج الوطني للصحة عبر استخدام المعلوماتية.

وتم توقيع الاتفاقيات بقصر "ماتينيون" إثر انعقاد الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي برئاسة رئيس الحكومة يوسف الشاهد ونظيره الفرنسي "إدوارد فيليب" وبحضور عدد من الوزراء التونسيين والفرنسيين.

وأُّحدث المجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي بمقتضى الاتفاقية الموقعة في 7 أفريل 2015 خلال زيارة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي إلى فرنسا وانعقد الاجتماع الأول لهذا المجلس في 6 أكتوبر 2017.
ويشار إلى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد يؤدي زيارة رسمية إلى فرنسا من 12 إلى 15 فيفري 2019.

وات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

أبدى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في النادي الاهلي المصري تخوفه من الأنباء القادمة من المغرب حول تعيين الحكم الغامبي باكاري غاساما حكما لمقابلة الدور نصف النهائي بين الوداد والاهلي

منذ 3 ساعات

اكد رضا شرف الدين رئيس النجم الرياضي الساحلي في حوار بثته الصفحة الرسمية للفريق ان خطايا الفيفا إلى حدود الموسم الماضي وصلت إلى 11 مليار دينار.

منذ 3 ساعات

أكد رضا شرف الدين في حواره الخاص على صفحة النجم الساحلي في "فايسبوك " ان مصاريف الفريق تجاوزت سقف ال 25 مليار دينار وفي المقابل لم تصل المداخيل إلي 13 مليار دينار

{}