الأكثر مشاهدة

28 12:39 2021 نوفمبر

شهدت نيوزيلندا واقعة جديدة كان طرفها البرلمانية من حزب الخضر جولي آن جينتر، التي فاجأتها آلام المخاض في ساعة مبكرة من صباح الأحد 28 نوفمبر 2021، قامت إثرها بالتوجه بدراجتها إلى المستشفى حيث وضعت طفلتها

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

في ظل شبح السنة البيضاء : اساتذة 'إجابة' يحتجون بساحة القصبة

:تحديث 20 08:17 2019 فيفري
ينفذ اليوم اتحاد الأساتذة الجامعيين المعروف ب'إجابة'

ينفذ اليوم اتحاد الأساتذة الجامعيين المعروف ب'إجابة' تجمعا احتجاجيا بساحة القصبة بالعاصمة في الوقت الذي يواصل فيه الأساتذة المنتسبون لهذه النقابة المستقلة اضرابهم الإداري الذي يشمل أكثر من 70 مؤسسة جامعية ومقاطعة الامتحانات التي شملت 120 ألف طالب في ظل شبح السنة البيضاء.

ويطالب 'إجابة' الحكومة بتفعيل الاتفاق الممضى معها في شهر جوان 2018 محملا المسؤولية كاملة في الأزمة التي تشهدها الجامعة التونسية لوزير التعليم الحالي سليم خلبوس معتبرا إياه عاجزا عن الوصول إلى حلول عبر رفضه التفاوض على حساب الطلبة المتضررين وعلى حساب سمعة المؤسسات الجامعية التونسية.

ويطالب الأساتذة المحتجون بتشريكهم في مراجعة النظام الأساسي وفتح باب الانتداب للمتحصلين على شهادة الدكتوراه العاطلين عن العمل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أظهرت نتائج البارومتر السياسي الخاص بشهر نوفمبر الذي أجراه معهد امرود كونسلتينغ بالتعاون مع قناة التاسعة وموقع بزنس نيوز، تراجعا طفيفا في نسبة رضا التونسيين على أداء رئيس الجمهورية قيس سعيد حيث بلغت النسبة 72 بالمائة بعد أن كانت 80 بالمائة خلال شهر أكتوبر الماضي.

منذ دقيقة 34

أفاد رئيس الجمعية التونسية لشركات التأمين الحبيب بن حسين، أنه تمّ إسناد تعويضات لـ60 بالمائة من عائلات ضحايا حادث الحافلة في منطقة عين السنوسي في عمدون من ولاية باجة فى حين ما زال عدد هام من الملفّات لدى القضاء.

منذ ساعة

أعلنت الإمارات عن تسجيل أول إصابة بمتحور "أوميكرون من فيروس كورونا، لمسافرة إفريقية قادمة من بلد إفريقي مرورا بدولة عربية.

{}