الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 7

صدر بالرائد الرسمي المنشور بتاريخ 26 جانفي 2021 القرار المتعلق بإسناد المنحة الاستثنائية والظرفية الشهرية والمقدرة بـ200 دينار لفائدة عمال المؤسسات السياحية ومؤسسات الصناعات التقليدية التي توقفت عن النشاط بصفة مؤقتة جزئيا أو كليا أو المتضررة من تداعيات تفشي فيروس كورونا وكذلك لفائدة الأدلاء السياحيين.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

في ظل شبح السنة البيضاء : اساتذة 'إجابة' يحتجون بساحة القصبة

:تحديث 20 08:17 2019 فيفري
ينفذ اليوم اتحاد الأساتذة الجامعيين المعروف ب'إجابة'

ينفذ اليوم اتحاد الأساتذة الجامعيين المعروف ب'إجابة' تجمعا احتجاجيا بساحة القصبة بالعاصمة في الوقت الذي يواصل فيه الأساتذة المنتسبون لهذه النقابة المستقلة اضرابهم الإداري الذي يشمل أكثر من 70 مؤسسة جامعية ومقاطعة الامتحانات التي شملت 120 ألف طالب في ظل شبح السنة البيضاء.

ويطالب 'إجابة' الحكومة بتفعيل الاتفاق الممضى معها في شهر جوان 2018 محملا المسؤولية كاملة في الأزمة التي تشهدها الجامعة التونسية لوزير التعليم الحالي سليم خلبوس معتبرا إياه عاجزا عن الوصول إلى حلول عبر رفضه التفاوض على حساب الطلبة المتضررين وعلى حساب سمعة المؤسسات الجامعية التونسية.

ويطالب الأساتذة المحتجون بتشريكهم في مراجعة النظام الأساسي وفتح باب الانتداب للمتحصلين على شهادة الدكتوراه العاطلين عن العمل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أدان المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل، في بيان له الأربعاء 27 جانفي 2021، الاعتداء الذي تعرّضت إليه رئيسة الحزب الدستوري الحر من قبل النائب عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف.

منذ دقيقة 25

بعد انتقادات واسعة طالت الكيان الصهيوني لعدم إرسال لقاح كورونا للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وافقت السلطات على دخول أول دفعة من اللقاح الروسي إلى الأراضي الفلسطينية. حيث طالبت السلطة الفلسطينية، ومنظمات صحية وحقوقية، الكيان بتحمل مسؤولياته بصفته "قوة احتلال"، لتوفير حاجة الشعب الفلسطيني من لقاحات فيروس كورونا الذي يجتاح العالم.

منذ دقيقة 19

دارت اليوم الاربعاء لقاءات الدور ربع النهائي من بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021

{}