الأكثر مشاهدة

13 12:26 2019 سبتمبر

أمضى اللاعب محمد الطريقي اليوم الجمعة عقدا لمدة ثلاثة سنوات مع نادي سكك الحديد الصفاقسي.

على المباشر

وطنية

في ظل شبح السنة البيضاء : اساتذة 'إجابة' يحتجون بساحة القصبة

:تحديث 20 08:17 2019 فيفري
ينفذ اليوم اتحاد الأساتذة الجامعيين المعروف ب'إجابة'

ينفذ اليوم اتحاد الأساتذة الجامعيين المعروف ب'إجابة' تجمعا احتجاجيا بساحة القصبة بالعاصمة في الوقت الذي يواصل فيه الأساتذة المنتسبون لهذه النقابة المستقلة اضرابهم الإداري الذي يشمل أكثر من 70 مؤسسة جامعية ومقاطعة الامتحانات التي شملت 120 ألف طالب في ظل شبح السنة البيضاء.

ويطالب 'إجابة' الحكومة بتفعيل الاتفاق الممضى معها في شهر جوان 2018 محملا المسؤولية كاملة في الأزمة التي تشهدها الجامعة التونسية لوزير التعليم الحالي سليم خلبوس معتبرا إياه عاجزا عن الوصول إلى حلول عبر رفضه التفاوض على حساب الطلبة المتضررين وعلى حساب سمعة المؤسسات الجامعية التونسية.

ويطالب الأساتذة المحتجون بتشريكهم في مراجعة النظام الأساسي وفتح باب الانتداب للمتحصلين على شهادة الدكتوراه العاطلين عن العمل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 دقائق

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي في تصريح للديوان اف ام بأن نسبة الإقبال على مكاتب الاقتراع بكافة ولايات الجمهورية شهدت ارتفاعا لتصل إلى 7.3 بالمائة إلى حدود الساعة 11 صباحا.

منذ 26 دقيقة

أكدت شبكة مراقبون اليوم الأحد أن الاخلالات المرصودة خلال الساعات الاولى من عملية الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية التي انطلقت منذ الثامنة صباحا في كافة الدوائر الانتخابية لم تتجاوز 1 بالمائة الى حدود الساعة الحادية عشرة صباحا وفق المعطيات الأولية.

منذ 47 دقيقة

أعلنت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس 2 أن نسبة الإقبال الإجمالية على الاقتراع إلى حدود الساعة 12 صباحا بلغت 15 بالمائة فيما بلغت نسبة الإقبال على مكاتب الاقتراع التابعة لصفاقس 1 إلى حدود الساعة 11 16 بالمائة.

{}