الأكثر مشاهدة

18 22:17 2020 جانفي

تم انتخاب سليم غربال أمس الجمعة رئيسا لمركز المسيرين الشبان بصفاقس خلفا لمهدي الفريخة وذلك خلال الفترة 2020-2022.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

قانون المالية لسنة 2020 : إسقاط مقترح بفرض معلوم بـ30 أورو على السياح

10 23:32 2019 ديسمبر
قانون المالية لسنة 2020 : إسقاط مقترح بفرض معلوم بـ30 أورو على السياح
رفض النواب، خلال جلسة عامة عقدت مساء الثلاثاء، توظيف معلوم بقيمة 30 أورو يتحمله السائح الأجنبي لدى دخوله البلاد

باستثناء التونسيين المقيمين بالخارج.

وعارض النواب، خلال تصويتهم على الفصول الاضافية لمشروع قانون المالية 2020، هذا المقترح، الذي ينص على "احداث معلوم بمناسبة دخول البلاد التونسية يتحمله كل سائح أجنبي ...باستثناء التونسيين المقيمين بالخارج.

ويدفع المعلوم بواسطة طابع جبائي يوضع على جواز السفر أو على أي وثيقة أخرى يقررها وزير المالية ويختم من قبل مصالح الشرطة عند دخول المسافر".

وأكد النائب، محمد عمار (الكتلة الديمقراطية)، أحد الأطراف المقترحة للفصل، ضرورة المصادقة على الفصل في اطار المعاملة بالمثل في مجال التأشيرات.

غير أن النائب هشام بن أحمد، اعتبر المقترح غير مجد لتونس من الناحية الاقتصادية "بل على العكس سيؤثر على القطاع وسيقلص من عدد السياح".

وأعرب عن أمله في المقابل في فتح الأجواء أمام الرحلات ذات الكلفة المخفضة قصد مزيد تشغيل كافة المطارات وتنشيط الجهات الداخلية بالخصوص.

كما رفض النواب، خلال الجلسة ذاتها، عددا من المقترحات من ضمنها احداث صندوق خاص لدعم العدالة يخصص لدعم البنية التحتية للمحاكم.

وأسقطوا فصولا أخرى دون اللجوء الى التصويت عليها.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 52 دقيقة

في ما يلي ابرز اخبار الاثنين 20 جانفي 2020

منذ ساعة

قال اليوم رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ عقب تكليفه بتشكيل الحكومة من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد انه سيعمل على تشكيل حكومة 'تتكون من فريق حكومي مصغر منسجم و جدي، يجمع بين الكفاءة و الإرادة السياسية القوية و الوفاء للثوابت الوطنية و لاهداف الثورة'، حسب قوله

منذ ساعة

أكّد النائب عن حركة النهضة عماد الحمامي، في تصريح للقناة الوطنية الأولى الليلة الإثنين 20 جانفي 2020، أنّ الحركة ليس لها اعتراض على تعيين الياس الفخفاخ لتشكيل الحكومة، مضيفا ان 'الفخفاخ شخصية معروفة وعملت مع النهضة في الحكومات السابقة'، حسب قوله

{}