الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 15

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021،وزير الشؤون الاجتماعية ، مالك الزاهي.

على المباشر

Diwan El Business
Diwan El Business
تنشيط
وطنية

قراران "للهايكا" حول تصنيف المنشآت الإذاعية الخاصة وضبط معلوم الإجازات

13 10:09 2021 أكتوبر
قراران "للهايكا" حول تصنيف المنشآت الإذاعية الخاصة وضبط معلوم الإجازات
صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية عدد 94 بتاريخ 12 اكتوبر 2021، قراران للهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري "الهايكا"، يتعلق الاول بتصنيف المنشآت الإذاعية الخاصة، والثاني بضبط معلوم الإجازات لإحداث واستغلال قنوات إذاعية أو تلفزية خاصة .

ونص قرار الهيئة المتعلق بتصنيف المنشآت الاذاعية الخاصة، في فصله الأول، على أن هذا التصنيف يستند الى معيارين اثنين وهما مجال بث الإذاعة كما ورد في الاتفاقية المبرمة مع الهايكا، وطبيعة المنشأة الإذاعية، ان كانت خاصة جامعة أو خاصة متخصصة أو جمعياتية.
وتم تصنيف المنشآت في الفصل الثاني من القرار، إلى أربعة أصناف وهي الإذاعات الجامعة التي تبث في ولايتين أو أكثر، والإذاعات المتخصصة التي تبث في ولايتين أو أكثر، والإذاعات الجهوية وهي الإذاعات الجامعة أو المتخصصة التي تبث في ولاية واحدة، والإذاعات الخاصة المحلية والإذاعات الجمعياتية غير الربحية.
وتعتبر إذاعات غير مصنفة حسب الفصل الثالث من القرار ذاته، الإذاعات الحاصلة على ترخيص مؤقت من الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري لا تتجاوز مدته ثلاثة أشهر بغرض مواكبة حدث استثنائي، ثقافي أو اجتماعي أو رياضي، على ان تحدد حقوق والتزامات وطرق ومجال بث مثل هذه الإذاعات صلب الاتفاقية المؤقتة المبرمة مع الهيئة.
ويتعلق القرار الثاني للهايكا بضبط معلوم الإجازات، وذلك بعد التنسيق مع الوكالة الوطنية للترددات والديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي.
وحدد معلوم إجازات إحداث واستغلال قنوات إذاعية أو تلفزية خاصة حسب الفصل الأول من القرار نوعين من المعاليم ،عند الترشح لاول مرة وعند التجديد
وضبط القرار هذه المعاليم على النحو التالي:
-إجازة إحداث واستغلال قناة إذاعية خاصة الصنف الأول 10 آلاف دينار عند الترشح لاول مرة، و7 آلاف دينارعند التجديد.
-إجازة إحداث واستغلال قناة إذاعية خاصة الصنف الثاني 7 آلاف دينار، و5 آلاف دينار
-إجازة إحداث واستغلال قناة إذاعية خاصة الصنف الثالث 5 آلاف دينار، و3 آلاف دينار .
-إجازة إحداث واستغلال قناة إذاعية خاصة الصنف الرابع الف دينار ، و500 دينار.
-إجازة إحداث واستغلال قناة تلفزية خاصة 15 ألف دينار ، و10 آلاف دينار
-إجازة إحداث واستغلال قناة تلفزية جمعياتية 3 آلاف دينار، وألفي دينار.
وجاء في الفصل الثاني، أن هذا القرار يلغي ويعوض قرار الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري عدد 8 لسنة 2014 المؤرخ في 25 نوفمبر 2014 المتعلق بضبط معلوم الإجازات.

(وات)

آخر الأخبار

منذ دقيقة

يواصل عمال شركة البيئة والغراسات والبستنة بقبلي، تحركهم الاحتجاجي وفق كاتب عام النقابة الأساسية لعملة الشركة الهادي لحمر، مشيرا الى أنهم مستمرون في احتجاجهم حين تسوية كافة الملفّات المتعلقة بالشركة على المستويين الجهوي والمركزي.

منذ دقيقة 19

أكدت المندوب الجهوي للتربية بسوسة ليلى ساسي للديوان أف أم صباح اليوم السبت أنه تم يوم أمس إيقاف مدير المدرسة الإبتدائية ابن خلدون بالقلعة الصغرى مؤقتا عن العمل للتحقيق في حادثة تعنيفه للتلاميذ وذلك بقرار من وزارة التربية

منذ دقيقة 27

قالت مباركة البراهمي أرملة الشهيد محمد البراهمي ,في تصريح لجريدة الصباح, إن الأمل عاد لهم بعد أن بدأ القضاء يتعافى اثر صدور الحكم في قضية لطفي نقض ذلك أنه وبعد أن تم إطلاق سراح المتهمين وتبرئتهم من كل التهم في الطور الإبتدائي من المحاكمة لينقض الإستئناف الحكم الإبتدائي ويصدر حكما يقضي بإدانة المتهمين وتوجيه تهم القتل العمد والمشاركة في القتل العمد

{}