الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Night Club
برنامج ليالي رمضان مع محمد القرقني من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط محمد القرقني
وطنية

قريبا : جرعة ثالثة للملقحين بنوعيات غير معترف بها في بلدان أخرى

:تحديث 20 16:26 2021 سبتمبر
قريبا : جرعة ثالثة للملقحين بنوعيات غير معترف بها في بلدان أخرى
ستشرع تونس قريبا في اعتماد جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لكورونا بالنسبة للأشخاص الملقحين تلقيحا كاملا بنوعية غير معترف بها في البلد الذي سيسافرون إليه، وفق ما أفاد به عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، أمان الله المسعدي.

وأضاف المسعدي، اليوم الاثنين، أن الانطلاق في تقديم الجرعة الثالثة للملقحين بنوعيات غير معترف بها في بلدان أخرى سيكون فور انتهاء الترتيبات اللوجستية بمنظومة "ايفاكس" للتلقيح ضد كورونا، لافتا إلى أنه سيتم إحداث خانة بعنوان "مسافر" في منصة "ايفاكس" للتسجيل قصد تلقي الجرعة الثالثة الخاصة بهذه الفئة.

وأوضح أن اللجنة العلمية لمجابهة كورونا نظرت في اجتماعها الأخير يوم الجمعة الفارط، في ملف المطالب الخاصة بتسهيل اجراءات السفر للعمل أو الدراسة ببعض البلدان التي تشترط التلقيح الكامل ضد كورونا بأنواع لقاح دون غيرها للدخول الى أراضيها، مفيدا ان اللجنة ارتأت تطعيم هذه الفئة من الملقحين بجرعة ثالثة من النوعية المعتمدة بالبلدان التي سيسافرون اليها.

وأفاد أن استعمال نوعين مختلفين من اللقاح المضاد لكوفيد 19، محبذ من الناحية العلمية ولا يشكل خطرا على صحة الإنسان، ملاحظا أن جرعة ثالثة من اللقاح قادرة على تعزيز مناعة جسم الإنسان وحمايته من الفيروس ومتحوراته الجديدة والخطيرة.

وأكد أن تونس تتجه أيضا إلى اعتماد جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لكورونا بالنسبة للفئات المصابة بأمراض مزمنة، دون ان يحدد موعد ذلك.

( وات)

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

كشفت الجامعة التونسية لكرة اليد عن تعيينات مباريات الدور ثمن النهائي لكأس تونس و التي ستكون على النحو التالي:

منذ دقائق 7

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد أن الصحافة الحرة المعبرة عن الفكر الوطني الحر ستقف حائلا وسدا منيعا أمام كل من ارتضى لنفسه أن يكون قلما مأجورا أو لسانا يتظاهر بالدفاع عن الحرية ولكنه في الواقع هو من ألد أعداءها لأنه ارتضى لنفسه أن يكون خادما مطيعا وناطقا متنكرا ولكنه مفضوح بإسم شبكات الفساد في الداخل المرتبطة بمن يحرّكها كالدمى من الخارج

منذ دقيقة 43

دعا المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية باجة صابر البنبلي، في زيارة أداها إلى الشركة التونسية للسكر بباجة، بمضاعفة المجهودات لتأمين إنتاج مادة السكر حسب المواصفات المطلوبة