الأكثر مشاهدة

23 08:55 2021 أكتوبر

حكم القضاء الفرنسي بالسجن 20 عاما على ربّ عائلة في سن السادسة والأربعين لإدانته بأكثر من ثلاثين اغتصابا ومحاولة اغتصاب واعتداء جنسي في غابة بضاحية باريس.

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

قريبا : جرعة ثالثة للملقحين بنوعيات غير معترف بها في بلدان أخرى

:تحديث 20 17:26 2021 سبتمبر
قريبا : جرعة ثالثة للملقحين بنوعيات غير معترف بها في بلدان أخرى
ستشرع تونس قريبا في اعتماد جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لكورونا بالنسبة للأشخاص الملقحين تلقيحا كاملا بنوعية غير معترف بها في البلد الذي سيسافرون إليه، وفق ما أفاد به عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، أمان الله المسعدي.

وأضاف المسعدي، اليوم الاثنين، أن الانطلاق في تقديم الجرعة الثالثة للملقحين بنوعيات غير معترف بها في بلدان أخرى سيكون فور انتهاء الترتيبات اللوجستية بمنظومة "ايفاكس" للتلقيح ضد كورونا، لافتا إلى أنه سيتم إحداث خانة بعنوان "مسافر" في منصة "ايفاكس" للتسجيل قصد تلقي الجرعة الثالثة الخاصة بهذه الفئة.

وأوضح أن اللجنة العلمية لمجابهة كورونا نظرت في اجتماعها الأخير يوم الجمعة الفارط، في ملف المطالب الخاصة بتسهيل اجراءات السفر للعمل أو الدراسة ببعض البلدان التي تشترط التلقيح الكامل ضد كورونا بأنواع لقاح دون غيرها للدخول الى أراضيها، مفيدا ان اللجنة ارتأت تطعيم هذه الفئة من الملقحين بجرعة ثالثة من النوعية المعتمدة بالبلدان التي سيسافرون اليها.

وأفاد أن استعمال نوعين مختلفين من اللقاح المضاد لكوفيد 19، محبذ من الناحية العلمية ولا يشكل خطرا على صحة الإنسان، ملاحظا أن جرعة ثالثة من اللقاح قادرة على تعزيز مناعة جسم الإنسان وحمايته من الفيروس ومتحوراته الجديدة والخطيرة.

وأكد أن تونس تتجه أيضا إلى اعتماد جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لكورونا بالنسبة للفئات المصابة بأمراض مزمنة، دون ان يحدد موعد ذلك.

( وات)

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 37

أفادت وزارة الصحة في بلاغها اليومي حول تقدم الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا أنه تم يوم الاثنين 25 أكتوبر الجاري تطعيم 54687 شخصا ضد كورونا من مجموع 124.225 من المدعوين لتلقي التلقيح بذات التاريخ

منذ ثانية 46

تنطلق غداً الإربعاء المباريات المؤجلة من الجولة 2 ضمن بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ دقيقة 15

أصدر قاضي التحقيق الاول بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، 5 بطاقات ايداع بسجن المرناقية في حق كل من

{}