الأكثر مشاهدة

04 12:51 2024 أكتوبر

قامت إدارة نجم المتلوي اليوم الجمعة بتقديم شكاية الى الرابطة الوطنية لكرة القدم بلاعب الترجي الرياضي التونسي ياسين مرياح وذلك حسب ما أكده مصدر مسؤول بالفريق

على المباشر

وطنية

قضية أنستالينغو : 12 بطاقة ايداع بالسجن

:تحديث 07 18:29 2022 جويلية
قضية أنستالينغو  : 12 بطاقة ايداع بالسجن
اصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسوسة، أمس الأربعاء بطاقتي ايداع بالسجن ضدّ كل من الامني المتقاعد توفيق السبعي وامراة فيما قرر ابقاء المظنون فيه الاخر بحالة سراح، ليصل بذلك عدد الموقوفين على ذمة القضية 9 أشخاص من ضمن 27 مشتبه فيهم.

و من المنتظر  ان يتمّ تنفيذ بطاقات الايداع بالسجن الثلاثة الصادرة عن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بسوسة وفق ما اكده مساعد وكيل الجمهورية رشدي بن رمضان في تصريح لـ جريدة المغرب ، مع العلم وان قاضي التحقيق كان قد أصدر اول امس الثلاثاء بطاقة ايداع بالسجن ضدّ ابنة رجل الاعمال عادل الدعداع.

وخلصت الأبحاث الى  وجود علاقة سواء مباشرة أو غير مباشرة تربط بين المظنون فيهم. وقد شملت الأبحاث عدد من الصحفيين والمدوّنين وأصحاب أعمال حرة وسياسيين من بينهم رئيس مجلس نواب الشعب المنحل راشد الغنوشي الخريجي وابنته وصهره والناطق الرسمي السابق باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي وعادل الدعداع وابنته .

وكانت النيابة العمومية قررت يوم 21 جوان الفارط  فتح بحث تحقيقي ضدّ كافة المشمولين بالبحث من أجل ارتكاب جرائم تتعلّق «بغسيل الأموال في إطار وفاق واستغلال التسهيلات التي خوّلتها خصائص الوظيف والنشاط المهني والاجتماعي والاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مواجهة بعضهم بعضا وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي وارتكاب أمر موحش ضدّ رئيس الدولة والإعتداء على أمن الدولة الخارجي، و محاولة المسّ من سلامة التراب التونسي طبق المجلة الجزائية و قانون مكافحة الارهاب و منع غسيل الاموال .

وقد تعهد قاضي التحقيق بالملف، وبعد استنطاق المظنون فيهم الـ9 المحالين بحالة احتفاظ قرر اصدار بطاقات إيداع بالسجن ضدّ 6 أشخاص من بينهم الناطق الرسمي السابق لوزارة الداخلية محمد علي العروي، فيما قرر إبقاء 3 آخرين بحالة سراح وهم كلّ من رئيس تحرير موقع «الشاهد» الصحفي لطفي الحيدوري ورجل الأعمال عادل الدّعداع و الناشط السياسي بشير اليوسف.

من جهتها قررت النيابة العمومية الطعن في قرار إبقاء الحيدوري واليوسفي والدعداع بحالة سراح، اثر ذلك دائرة الاتهام نقض قرار قاضي التحقيق واصدار بطاقات إيداع بالسجن في شأنهم والتي لم يتم تنفيذه الى حد كتابة الاسطر.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

قال رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بباقي الدول الاوروبية حاتم الصكلي، إن العملية الانتخابية تتواصل اليوم الأحد في العاصمة البلجيكية بروكسيل "على أفضل وجه"، وان الاقبال على صناديق الاقتراع "سجل ارتفاعا لافتا اليوم، ويعتبر أفضل بكثير من اليومين الأولين (الجمعة والسبت)"، وفق تقديره.

منذ دقيقة 13

فشل يوفنتوس في تحقيق الفوز امام نادي كالياري في إفتتاحية مقابلات اليوم من الاسبوع السابع للدوري الإيطالي 

منذ دقيقة 58

أدلى المترشح للانتخابات الرئاسية زهير المغزاوي، بعد ظهر اليوم الأحد 06 أكتوبر 2024