الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

قضية الرضّع ..هيئة الصيادلة تعبّر عن استغرابها من الحكم الصادر بحق صيدليّ

:تحديث 07 23:02 2023 جويلية
قضية الرضّع ..هيئة الصيادلة تعبّر عن استغرابها من الحكم الصادر بحق صيدليّ
عبر المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس في بلاغ له اليوم الجمعة عن استغرابه الشديد من الحكم الصادر بحق الصيدلي الذي يشتغل بقسم الصيدلة ،وذلك في قضية وفاة الرضع بمركز التوليد و طب الرضيع وسيلة بورقيبة، واصفا إياه بالقاسي .

واعتبر المجلس أنه وقع تقديم الصيدلي ككبش فداء لتغطية التقصير الحاصل الذي تتحمله وزارة الصحة نتيجة السياسات الصحية الفاشلة للدولة منذ عشرات السنين في القطاع العام ، مضيفا أن فريق الدفاع قدم مؤيدات و أدلة لا تدع مجالا للشك حول  مسؤولية الصيدلي في فاجعة وفاة الرضع .

ودعا مجلس هيئة الصيادلة جميع المنظمات و النقابات المهنية و عموم الصيادلة الى التعبير عن تضامنهم ووقوفهم الى جانب زميلهم مطالبا بضرورة كشف الحقيقة كاملة و تحقيق العدالة حسب نص البلاغ.

وكان المحامي تومي فرحات أفاد في مداخلة له اليوم الجمعة، في برنامج "هنا تونس"، بأن المحكمة الابتدائية بتونس أصدرت حكما ابتدائيا في قضية وفاة 15 رضيعا سنة 2019 بمركز التوليد وطب الرضع وسيلة بورقيبة بمستشفى الرابطة.

وأشار فرحات الى أن المحكمة أقرت سجن كل شخص من المتهمين الثلاثة وهم مديرة مركز التوليد بمستشفى الرابطة ومدير الصيانة ورئيس قسم الصيدلة، بـ8 أشهر سجنا في كل واحدة من القضايا وعددها 15 قضية.

وبين ذات المصدر، بأن المحكمة قضت أيضا بتعويض العائلات التي تولت القيام بالحق الشخصي بتعويضات مالية قدرها 30 ألف دينار لكل عائلة.

وأضاف المتحدث بأن هيئة الدفاع طالبت بتوجيه استدعاءات للوزراء الذين تولوا تسيير وزارة الصحة من سنة 2017 الى 2019، على خلفية عدم تدخلهم واجراء عمليات الصيانة في "الغرفة البيضاء " بمركز التوليد بمستشفى الرابطة على الرغم المراسلات التي تلقوها.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 5

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 6

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .