الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

قضيّة التسفير: إحالة الموقوفين إلى الدائرة الجنائيّة المختصة بإبتدائية تونس لمقاضاتهم من أجل تهم إرهابية

11 19:18 2024 جانفي
قضيّة التسفير: إحالة الموقوفين إلى الدائرة الجنائيّة المختصة بإبتدائية تونس لمقاضاتهم من أجل تهم إرهابية
قرّرت دائرة الاتهام المختصّة بالنظر في قضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بتونس إحالة جميع الموقوفين في ما يعرف بقضيّة "التسفير إلى بؤر التوتّر" إلى الدائرة الجنائيّة المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الإبتدائية بتونس ، وذلك من أجل عدّة تهم ذات صبغة إرهابية، وفق ما أكّده الناطق الرسمي باسم المحكمة الحبيب الترخاني.

وأوضح الترخاني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا ، اليوم الخميس ، أنّ دائرة الإتهام رفضت أيضا جميع مطالب الإفراج المقدّمة، مبيّنا في الآن نفسه أنّها تولّت النظر في الجزء المفكك من القضية المتعلّق ب8 متّهمين موقوفين على ذمّة هذه القضيّة.

يذكر أن الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، كان صرح بتاريخ 29 سبتمبر 2022، بأنه تم توجيه التهم رسميا لـ 820 شخصا في ما يعرف بقضية التسفير، بينهم شخصيات سياسية.

وفي نفس اليوم، قرر قاضي التحقيق في قضايا الإرهاب، تأييد قرار الإبقاء على 39 شخصا من المظنون فيهم من بين المشمولين بالبحث في نفس الملف في حالة سراح.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن احتمالات توقف الحرب في غزة باتت أكثر من السابق

منذ دقيقة 31

أفاد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بالمنستير فريد بن جحا في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، " أن عدم الاستجابة لطلب العطلة المقدم من القاضي من الرتبة الثالثة أنس الحمايدي، كان في إطار حسن تطبيق القانون والإجراءات المعمول بها على كافة القضاة في اطار المساواة ودون تمييز أو محاباة، وذلك حفاظا على حسن سير العمل بالمحكمة وحماية لحقوق المتقاضين

منذ دقيقة 41

يكون طقس اليوم الأحد، صاف إلى قليل السحب بأغلب المناطق