الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

قلب تونس:احداث صندوق زكاة بالكرم يعد خرقا لقانون الجماعات المحليّة

:تحديث 20 19:23 2020 ماي
أكد حزب قلب تونس في بلاغ صادر عنه اليوم الأربعاء أن إطلاق تسمية  "صندوق الزكاة" على صندوق التبرعات الذي تم احداثه من قبل بلديّة الكرم يعتبر مخالفة لقانون الجماعات المحليّة في فصله 138 المنظم لنشاط الجماعات المحليّة والبلديّات والذي يتحدّث عن إمكانية بعث "صناديق هبات" وليس "صناديق زكاة" مشيرا إلى أنه مخالف أيضا للفصل السادس من الدستور الذي يخوّل للدولة فقط مهمّة العناية بالدين والإشراف على ممارسة الشعائر.
أكد حزب قلب تونس في بلاغ صادر عنه اليوم الأربعاء أن إطلاق تسمية "صندوق الزكاة" على صندوق التبرعات الذي تم احداثه من قبل بلديّة الكرم يعتبر خرقا لقانون الجماعات المحليّة في فصله 138 المنظم لنشاط الجماعات المحليّة والبلديّات والذي يتحدّث عن إمكانية بعث "صناديق هبات" وليس "صناديق زكاة" مشيرا إلى أنه مخالف أيضا للفصل السادس من الدستور الذي يخوّل للدولة فقط مهمّة العناية بالدين والإشراف على ممارسة الشعائر.

كما عبر الحزب عن رفضه لكلّ أشكال الفوضى والدعوات غير المسؤولة للانقلاب على مؤسسات الدولة المنتخبة ونتائج الصندوق داعيا إلى التمسّك بالشرعيّة حسب البلاغ ذاته.

يذكر أنه تم يوم 19 ماي 2020 تدشين صندوق الزكاة ببلدية الكرم واعطاء شارة انطلاقه وتم وضع حساب مفتوح أمام الأشخاص الطبيعيين والمعنويين لإيداع الأموال .

وحول فحوى التقريرين بشأن حجم الديون العمومية والوضع المالي للمنشآت العامّة أشار قلب تونس إلى أنّ الأرقام والموازنات المدوّنة في التقارير منقوصة ولم يتمّ التدقيق فيها بصفة نهائيّة مطالباً بإضفاء الشفافيّة الكاملة على هذه المعطيات.


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أصبح بداية من اليوم الأربعاء، بإمكان الأولياء الحاصلين على الهوية الرقمية النفاذ إلى فضاء الولي بموقع مدرستي بطريقة مبسطة وآمنة باعتماد الهوية الرقمية "ء-هوية" كآلية إضافية للنفاذ ومتابعة المسار المدرسي، وفق ما أعلنته وزارتا التربية و تكنولوجيات الإتصال

منذ دقيقة 38

استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024، سفير سلطنة عُمان بتونس، هلال بن عبد الله السناني، الذي سلّمه رسالة خطيّة موجّهة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، من قبل السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان الشقيقة

منذ ساعة

يتميز الطقس خلال الليلة القادمة بسحب أحيانا كثيفة بالشمال مع بعض الأمطار قرب السواحل و سحب عابرة ببقية المناطق